Skip links

فتح باب الترشح لجوائز التقارير الصحافية عن حقوق الإنسان لعام 2016

عمان نت-

أعلنت منظمة “صحافيون من أجل حقوق الإنسان” JHR الكندية بالشراكة مع شبكة “إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية – أريج” وبدعم من سفارة مملكة هولندا في الأردن عن إطلاق مسابقة أفضل تقريرين صحفيين تناولا قضايا حقوق الإنسان في أي جانب من جوانبها.

وقال بيان للمنظمة إن الجائزة تهدف إلى تشجيع الصحافيين على الارتقاء بمستوى وجودة تغطية القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، والمساهمة في التأثير الإيجابي على المجتمع ودعم الحوار العام حول قضايا حقوق الإنسان في الأردن.

وجاء فيشروط التقدم للمسابقة: أن يكون التقرير)أو مجموعة تقارير ركزت على قضية واحدة) قد عالج قضية متصلة بحقوق الإنسان في الأردن، أن يكون التقرير معمقاً، ويتضمن أدوات ومصادر إبداعية حديثة، مثل: تحليل بيانات، إنفوغرافكس.أن يكون التقرير منشوراً في واحدة من وسائل الإعلام المحلية (مطبوعة، إلكترونية). أن يكون التقرير قد نُشر في الفترة ما بين سبتمبر (أيلول) 2015 حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2016.أن يقوم المتقدم بإرفاق سيرته الذاتية وصورة شخصية له إلى جانب التقرير.  يُرسل نسخة من التقرير بصيغة (PDF)، إضافة إلى رابط النشر في وسيلة الإعلام على البريد الإلكترونيhraward@jhr.ca.

هذا ويشار إلى أن آخر موعد لاستقبال طلبات المتقدمين للجائزة مساء الخامس عشر تشرين الثاني، ولا يتم قبول أي طلب بعد ذلك التاريخ، وسيتم إعلان نتائج المسابقة خلال فترة انعقاد الملتقى السنوي التاسع الذي سوف تقيمه شبكة “أريج” في فندق موفينبك البحر الميت بتاريخ الثاني من كانون الأول المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً من الجمعة.

وأعلنت المنظمة أن الجائزة ستكون معدات صحافية بقيمة ألف دولار أميركي، في حين سيتم تقييم الأعمال المتقدمة من قبل لجنة تحكيم مكونة من صحافيين أصحاب خبرة وأكاديميين، ضمن عدة المعايير: صعوبة الحصول على المحتوى. مدى التوسع في البحث، درجة الوضوح وأسلوب السرد، الثقافة القانونية.درجة استخدام الأدوات والمصادر الإبداعية الحديثة، مثل البيانات والإحصاءات.الأثر أو النتائج التي حققها التقرير على كافة المستويات ذات الصلة بالقضية المطروحة.

Leave a comment