Skip links

ورشتان في أمانة عمان والجوازات لتوعية الموظفين بحق الحصول على المعلومات

نظم مركز حماية وحرية الصحفيين ضمن مشروع “إعرف” لتعزيز الشفافية وحق المعرفة ورشتان تدريبيتان لتوعية الموظفين بالوزارات والمؤسسات العامة بآليات إنفاذ حق الحصول على المعلومات.

الورشة الأولى عقدت بتاريخ 8/8/2017 وخصصت لموظفي أمانة عمان، وشارك بها 42 موظفاً، والثانية خصصت لدائرة الأحوال المدنية والجوازات وشارك بها 35 موظفاً وموظفة وانطلقت اليوم 9/8/2017.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور خلال ورشة التدريب في أمانة عمان على أهمية حق الحصول على المعلومات في تطوير العمل المؤسسي وضرورته لأهالي عمان.

وأثنى على الخطوات الريادية التي قامت بها أمانة عمان لتعزيز منظومة الشفافية وعلى رأسها التجاوب الفعال في وضع إجراءات فعالة لإجابة طلبات المعلومات.

وأكد المفتش العام في أمانة عمان المهندس عز الدين شموط على أهمية حق الحصول على المعلومات لتطوير معايير الحوكمة الرشيدة، مشيراً الى أن الأمانة تعمل مع كافة الجهات ذات العلاقة على إنفاذ قانون ضمان حق الحصول على المعلومات بتوفير طلبات المعلومات ورقياً في مكاتب خدمة الجمهور وإلكترونياً على موقعها.

وافتتح الورشة الثانية بدائرة الأحوال المدنية والجوازات السيد خالد الكايد مساعد المدير العام الذي أعرب عن تقديره لمشروع “إعرف” للمساعدة التي قدمها في تطوير ومأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومات، داعياً أمناء مكاتب الأحوال المدنية والجوازات في كافة المناطق للتعاون في تسهيل إجراءات إجابة طلبات المعلومات باعتباره حقاً قانونياً.

وأكد منصور أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات حققت تقدماً ملموساً في إنفاذ حق الحصول على المعلومات وتعاونت وعملت بجدية للالتزام بأفضل معايير الجودة في الخدمة، مشيراً الى أن هذا التدريب سيساعد منسق المعلومات في سرعة إجابة الطلبات وزيادة وعي ومعرفة الموظفين بأهمية إنفاذ هذا الحق.

ومما يذكر بأن هذه الورشات تأتي ضمن مشروع “إعرف” لتعزيز الشفافية وحق المعرفة والذي ينفذ بشراكة مع مشروع سيادة القانون ودعم USAID.

 

[fancygallery id=”4″ album=”115″]

Leave a comment