Skip links

اصابة مصور صحفي من وكالة رويترز في قصف اسرائيلي

 أصيب في ساعة متأخرة من الليلة مصور وكالة أنباء رويترز العالمية في قطاع غزة فضل شناعة بجروح وصفت بالخطيرة نتيجة قصف الطائرات الإسرائيلية للسيارة الصحفية التي كان يستقلها في شارع المنصورة شرق مدينة غزة “. و بحسب وكالة فلسطين برس للأنباء فان الطائرات الإسرائيلية قصفت السيارة الصحفية المصفحة التي كان يستقلها شناعة برفقة المصور محمد صباح ويعمل لوكالة محلية أثناء تغطية الأحداث شرق مدينة غزة بصاروخ واحد بشكل مباشر مما أدي لإصابة شناعة بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة فيما وصفت جراح صباح بالخطيرة حيث نقلا على إثرها لمستشفي دار الشفاء بالمدينة”.

 وجاء ذلك خلال قصف جوي قامت به الطائرات الحربية الاسرائيلية على  منازل للمواطنين  أسفر كذلك  عن عدد من الاصابات بين صفوف المدنيين  . وقال شمس شناعة مدير دائرة التصوير التلفزيوني بوكالة رويترز “أن العدوان الإسرائيلي يستهدف الصحفيين في قطاع غزة من اجل التغطية على جرائمها التي ترتكبها ليل نهار بحق شعبنا الفلسطيني ولمنع نقل الصورة الواضح والصحيحة للعالم “. وأكد شناعة أن كل الأفعال والجرائم الإسرائيلية  لن ترهب الصحفيين في القيام بواجبهم.

 و قد أكد الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية شنت هجوما جويا على سيارة لرويترز في قطاع غزة لانها كانت تتصرف على نحو مريب في منطقة قتال ولم يتم تحديد هويتها على انها تابعة للاعلام.

وقالت متحدثة باسم الجيش “خلال العملية كان هناك هجوم جوي على سيارة مريبة كانت تسير بشكل مريب بجوار القوات وبين مواقع للنشطين الفلسطينيين.” و أضافت ” لم يتعرف الجيش عليها على انها سيارة صحافة. وهذا منطقة معارك. ولا ينصح أحد بالتواجد في المكان. اننا لا نستهدف الصحافة. اذا كان صحفيون قد أصيبوا فاننا نأسف لذلك”.