Skip links

“البوابة نيوز” تفصل 120 صحفيًا وإداريًا دون إبداء أسباب

مصر العربية-

أصدرت إدارة  مؤسسة “البوابة نيوز”  الإعلامية التي يترأس مجلس إدارتها النائب  عبد الرحيم علي قرارا بالفصل التعسفي لـ 120 من الصحفيين والإ داريين بالصحيفة الورقية والموقع  الإليكتروني ،دون إبداء أسباب أو توضيح المعايير التي تم على أساسهم فصل هؤلاء العاملين بحسب مصادر من داخل المؤسسة . 

 وقالت المصادر لـ”مصر العربية”، إن عدد الذين تعرضوا للفصل من الإصدار الورقي أكثر من الموقع الإلكتروني، حيث تم فصل 60 محررا بينهم  10 من القسم السياسي، و11 بقسم الأخبار، بالإضافة إلى 7 من قسم الفن .

وأضافت المصادر التي رفضت ذكر اسمها، أن إدارة الجريدة تقوم بتصفية العاملين بالموقع منذ فترة بشكل طبيعي  بحجة تخفيض العدد نظرا لظروف مادية، وأن الإدارة قررت ضم الجريدة للموقع وهو مالم يحدث، لافته إلى أن الإدارة بدأت تتبع سياسة الخصم من مرتبات العاملين .

وتابعت المصادر حديثها “اللي بياخد فوق ألفين جنيه كانوا بيخصموا منه”، لافته إلى أنهم فوجئوا في الآونة الأخيرة بأنه تم تخفيض ما يقارب الـ500 الف جنيه من ميزانية الجريدة تمهيدا لإغلاقها بحد  تعبير المصادر. 

ولفتت إلى أن هناك محررين متميزين تم الاستغناء عنهم بدون إبداء سبب أو إعطاءهم مهلة، مضيفة أن إدارة “البوابة نيوز” رفضت إعطاءهم مستحقاتهم المادية وأنهم في انتظار الحصول على مرتبات شهر يونيو.

Leave a comment