Skip links

الـ (اف بي آي) يغلق موقع صحيفة “الرسالة” الفلسطينية على شبكة الإنترنت

أعطى مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية (FBI) أمراً للشركة الأم المستضيفة لموقع صحيفة الرسالة (ALRESALAH.INFO) الأسبوعية والتي تصدر في غزة، بوقفها على شبكة الإنترنت.

وجاء في رسالةٍ وجّهتها شركة النبراس للإعلام و تكنولوجيا المعلومات في غزة للصحيفة، أنه نظراً لأنّ الشركة تخضع للقوانين الدوليّة والأمريكية في تعاملاتها كشركةٍ مستضيفة لمواقع الإنترنت العالمية ستضطر لإغلاق موقع الصحيفة على شبكة الإنترنت حتى لا تتّخذ ضدّها أيّ إجراء.

وتعدّ هذه المرة الثانية خلال أسبوعين الذي يتعرّض فيها موقع الصحيفة للإغلاق، وكانت المرة الأولى عندما تعرّض الموقع لهجومٍ من “الهجاناه” وهي شركة صهيونية تهاجم المواقع الإسلامية ومواقع المقاومة مما اضطر صحيفة الرسالة إلى تغيير عنوانها وإعادة الموقع مرة أخرى، لكنه تعرّض هذه المرة إلى الإغلاق من الـ (FBI) التي تتعاون مع “الهجاناة” مما أدّى إلى تعطيل الموقع وبريده الإلكتروني، وذلك بحسب ما أورده المركز الفسطيني للإعلام .

جديرٌ بالذكر أنّ صحيفة الرسالة تعرّضت للإغلاق من قِبَل السلطة الفلسطينية عدّة مراتٍ كما تمنع قوات الاحتلال إدخال طبعة الصحيفة عبر حاجز (إيرز) إلى قطاع غزة، وكان آخر جرائم الاحتلال قصف مكتب الصحيفة في غزة بصواريخ طائرات الأباتشي في مايو 2004 .