Skip links

حماية وحرية الصحفيين ينفذ استطلاعه السنوي حول حالة الحريات الإعلامية في الأردن

أعلن مركز حماية وحرية الصحفيين أن فريقاً من الباحثين قد بدأ بتنفيذ الاستطلاع الذي يعده المركز سنوياً لرأي الصحفيين حول حالة الحريات الإعلامية في الأردن لعام 2012.

 وقال المركز أن هذا الاستطلاع يقوم به باحثين متخصصين لمصلحة المركز للعام الحادي عشر على التوالي، ويهدف إلى رصد موقف الصحفيين من قضايا الحريات والتشريعات والمشكلات التي يتعرضون لها.

 وأضاف المركز أن الاستطلاع سينفذه باحثون ذو خبرة عبر الهاتف ويستمر من 7 إلى 10 أيام يجيب فيها الصحفيون على أسئلة استمارة علمية محكمة تتضمن أبرز المتغيرات على واقع الحريات الإعلامية خلال العام المنصرم 2012، إضافة إلى التغيرات على البيئة الإعلامية فيما يتعلق بحرية الإعلام بعد الربيع العربي.

 وأعرب الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور عن أمله في أن يتجاوب الصحفيون مع الباحثين وأن لا ينزعجوا من اتصالاتهم وأن يمنحوهم جزءاً من وقتهم حتى يعكس الاستطلاع الصورة الحقيقية لرؤية الإعلاميين عن واقع الإعلام في الأردن.

 وأشار منصور إلى أن المركز يدرس في كل عام المستجدات التي طرأت على المشهد الإعلامي ويحرص على أن يضمنها في استطلاع الرأي.

 وأوضح أن الاستطلاع ينشر في تقرير حالة الحريات الإعلامية الذي يصدره المركز منذ عام 2002 في اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يحتفل به العالم في الثالث من أيار من كل عام.

Leave a comment