Skip links

دعوة للمشاركة في ورشات تدريب للإعلاميين في صحافة البيانات

بدأ مركز حماية وحرية الصحفيين بتنفيذ مشروع “توظيف صحافة البيانات لتعزيز الكتابة الصحفية المتخصصة بحقوق الانسان” وبتمويل من السفارة البريطانية في عمان.

وسيخضع المشاركون/ات والذين سيتم اختيارهم بناء على استمارة المعلومات، لورشتي عمل تدريبيتين متخصصتين في هذا القطاع، الاولى تعقد في الفترة من 5 – 8 / 11 / 2016 متخصصة بتطوير المعارف والمهارات في قضايا حقوق الانسان، والثانية ولذات المشاركين في الفترة من 3–6/12/ 2016 متخصصة بصحافة البيانات (انفو جرافك).

كما يتضمن المشروع اطلاق موقع الكتروني (انفو عربي) لمساعدة الصحفيين والعاملين في قطاع الاعلام على معالجة البيانات المتوفرة لديهم وعرضها بالانفوجرافك مع توفير قاعدة بيانات اساسية من صور وخرائط ورسومات، وسيكون الموقع باللغة العربية.

ويستهدف المركز من هذا المشروع تدريب الصحفيين على استخدام صحافة البيانات في معالجة المعلومات المتوفرة لديهم  في قضايا حقوق الانسان لما في ذلك من اثر في تعزيز تلك الحقوق ورصد افضل وموثق للانتهاكات الواقعة عليها، ويتضمن انتاج مواد صحفية باستخدام تقنية الانفوجرافك باستخدام الموقع والذي سيتم اطلاقه بالتزامن مع بدء الورشات التدريبية.

للتسجيل والمشاركة بالمشروع  يرجى الاطلاع على الرابط المرفق وتعبئة استمارة المعلومات واعادتها للمركز في موعد قصاه يوم الخميس 13/10/ 2016.

لتعبئة النموذج إلكترونياً

لتعبئة النموذج بنسخة Microsoft Word

Leave a comment