Skip links

عباس يقيل مدير الأخبار بتلفزيون “فلسطين” لمهاجمته عكاشة

أفادت مصادر إعلامية خبر إقالة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مدير عام الأخبار بتلفزيون فلسطين “أحمد زكي” من منصبه يوم أمس.

وبحسب المصادر فإن سبب في إقالة زكي جاءت على خلفية ردود أفعاله على استضافة القناة الحكومية لمدير قناة “الفراعين” توفيق عكاشة، والذي يهاجم الفلسطينيين بشكل يومي.

وحسب المصادر ذاتها فإن مسؤولاً في مكتب الرئيس عباس، أبلغ زكي عبر الهاتف بقرار فصله، دون أن يتم إرسال كتاب رسمي بموضوع الإقالة.

وأكد زكي خبر إقالتة من منصبه، في تصريح نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقال زكي أن قرار الإقالة سرب لوسائل الإعلام من قبل موظفين يعملون في التلفزيون علموا بالخبر قبل تبليغه به، مشيرا إلى أنه رفض التصريح لوسائل الإعلام في خلال الساعات الماضية.

كما وأكد على رفض استضافة عكاشة على الشاشة الرسمية واصفا إياه بـ”اللحدي والتافه” ولا يستحق السؤال عنه، معتبرا قضية الشعب الفلسطيني أسمى وأكبر من تلك “الهرطقات”.

وأضاف: “إنني اعتبر نفسي جنديا وفيا للوطن دون مواربة أو مزاودة على أحد، وأن موقفي من عكاشة ليس موجها ضد أحد ولا يهدف النيل من أحد، فأنا موظف حكومي قلت رأيي وليس هذا حرام، وقدمت موقفي الشخصي من الهرطقه التي حسبت علي، فعلى الأقل أنا كبقية الناس لهم رأي ولا اعتقد أن أحدا يمكن أن يصادره”.

ودعا زكي وسائل الإعلام التحدث عن انتهاكات الاحتلال في القدس والأراضي الفلسطينية بدلا من عكاشة.

وكان تلفزيون فلسطين قد استضاف قبل عدة أيام عكاشة الذي بدوره هاجم حركة “حماس” والمقاومة في غزة بعبارات بذيئة وقبيحة، كما أنه تهجم بشدة على عملية أسر المستوطنين الثلاثة بالخليل قبل عدة أشهر واعتبرها ضارة للشعب الفلسطيني وعادت بالفائدة على “إسرائيل”.

Leave a comment