Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين واليونسكو ينظمان احتفالية باليوم العالمي لحرية الصحافة

برعاية أمين عمان المهندس عمر المعاني

 

برعاية أمين عمان المهندس عمر المعاني ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وذلك في السادسة من مساء السبت المقبل 8/5/2010 في مركز الحسين الثقافي بمنطقة رأس العين.

وتقام الاحتفالية الأولى من نوعها في الأردن تحت عنوان “نغني لحرية الإعلام”، ويتضمن الحفل أغنيات راب عربي وعرضاً ومسرحياً وأفلاماً قصيرة ورسوماً كاريكاتورية جميعها تتحدث عن حرية الإعلام وأهميته في بناء الديمقراطية والمجتمع.

وسيحضر الحفل وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال د. نبيل الشريف وسيلقي كلمة بالإضافة إلى مدير عام اليونسكو في عمان آنا بولينا والرئيس التنفيذي للمركز نضال منصور، كما سيلقي المدون أسامة الرمح الفائز بجائزة البوبز لأفضل مدونة في العالم كلمة بهذه المناسبة.

وسيفتتح إلى جانب الحفل معرضاً للرسوم الكاريكاتورية التي تتحدث عن حرية الإعلام بالتعاون مع رابطة رسامي الكاريكاتير الأردنيين وبيت الكرتون يضم أعمالاً نفذها مجموعة من فنانين أردنيين وعرب وأجانب في مسابقة خاصة لدعم حرية التعبير لدى رسامي الكاريكاتير.

الأعمال الفنية التي ستقدم في الاحتفالية هي من إنتاج مجموعة من الشباب الأردنيين في شبكة رسل الحرية التي أطلقها مركز حماية وحرية الصحفيين أواخر شباط الماضي والتي تهدف إلى ترويج قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وتضم شباباً وشابات مبدعين يؤمنون بقيم الحرية والعدالة والمساواة.

وكان مركز حماية وحرية الصحفيين واليونسكو وبدعم من أمانة عمان قد أطلقوا في شوارع عمان حملة للترويج لليوم العالمي لحرية الصحافة.

وركزت الحملة على ربط حرية الإعلام بالمجتمع، كما تفضلت صحف الرأي والجوردان تايمز والدستور والغد بنشر إعلانات حملة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

Leave a comment