Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يطالب الإعلاميين بالتبليغ عن أي انتهاكات تقع عليهم خلال الانتخابات

دعا مركز حماية وحرية الصحفيين الإعلاميين الى الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية خلال تغطيتهم للانتخابات البلدية واللامركزية.

وأعلن مركز حماية وحرية الصحفيين عن تواجد فريق من الراصدين والإعلاميين لمتابعة العملية الانتخابية وتقديم المساعدة للصحفيين إن تعرضوا لأي مشكلات.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور “سنفتح غرفة عمليات وطوارئ خلال الانتخابات، وسيتوفر خط ساخن لاستقبال كافة ملاحظات وشكاوى الإعلاميين في أي مكان”.

وحث منصور رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة الى توجيه رسائل واضحة للجهات المشرفة على الانتخابات في مراكز الاقتراع لتسهيل عمل الإعلاميين بحرية واستقلالية وتوضيح حقوقهم بشكل لا يدع مجالاً للبس وحتى لا تتكرر الانتهاكات التي وقعت على الصحفيين.

وأكد منصور أن مركز حماية وحرية الصحفيين وعبر فريق من الراصدين سيوثق كل الانتهاكات التي تقع على الإعلاميين وسيعد تقريراً مفصلاً بعد الانتخابات، معرباً عن أمله أن لا تقع أي تجاوزات بحق الصحفيين.

ويستقبل مركز حماية وحرية الصحفيين الملاحظات والشكاوى من الإعلاميين على الخط الساخن (0796060650) والبريد الإلكتروني((nayef@cdfj.org/cayan / mgnaim@cdfj.org/cayan.

داعياً الإعلاميين الى الإبلاغ عن أي مشكلات أولاً بأول مبيناً أن نهج الإفصاح يمنع تكرار وقوع الانتهاكات.

Leave a comment