Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم حفله الثاني في السلط ضمن برنامج “رسل الحرية”

نظم مركز حماية وحرية الصحفيين مساء أمس الثلاثاء حفله الفني الثاني ضمن برنامج شبكة رسل الحرية بنسخته الرابعة، وذلك على خشبة مسرح مؤسسة إعمار السلط في مركز السلط الثقافي.

ويأتي هذا الحفل الذي نظمه المركز بدعم من برنامج التمكين الديمقراطي التابع لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، بعد الحفل الأول الذي نظم في إربد السبت الماضي ضمن مشروع بدأ منذ العام الماضي ويستهدف استقطاب المواهب الشبابية ومساعدتها على إنتاج أعمال فنية تتضمن “موسيقى، وغناء راب، وغناء بديل، ومسرح، وأفلام قصيرة، ورسم”، وكلها تروج لقيم الديمقراطية والحرية.

وتضمن الحفل عرضاً مسرحياً عن التميز والإبداع، إضافة إلى مجموعة من الأفلام القصيرة، واغاني راب عربي وغناء بديل واختتم بمعرض فني من تصميم إيمان قاسم ويزن مسمار، وتمت تغطية فعاليات الحفل من خلال الراعي الإعلامي راديو فرح الناس.

وسينظم المركز حفله الختامي ضمن أعمال النسخة الرابعة من شبكة رسل الحرية في العاصمة عمان تتويجا لمواهب شباب وشابات محافظتي إربد والبلقاء في الرابع من الشهر المقبل.

يذكر أن برنامج “رسل الحرية” قد بدأ مسيرته منذ عام 2004، وأطلق البرنامج شبكة خاصة به تحت مسمى “شبكة رسل الحرية” في العام 2010 حيث شارك صحفيون ومبدعون في كل من مصر ولبنان في هذه الشبكة إضافة إلى الأردن، واستمر في مرحلته الجديدة التي تستهدف دمج الشباب المبدعين المؤمنين بقيم الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان في محافظتي إربد والسلط إلى شبكة رسل الحرية.

ويأمل برنامج شبكة رسل الحرية وبدعم من برنامج “تمكين” أن يتوسع في موسمه الجديد ليشمل عدداً من المحافظات الأخرى.

[fancygallery id=”8″ album=”73″]

Leave a comment