Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ملتقى “مدونون وإعلاميون شركاء في التغيير”

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين وبالتعاون مع مجلس الأبحاث والتبادل الدولي “آيركس” وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لقاءاً مميزاً يجمع بين المدونين الناشطين والإعلاميين تحت عنوان “مدونون وإعلاميون شركاء في التغيير”.
الملتقى الذي سيعقد ليوم واحد في فندق لاندمارك عمان السبت المقبل يأتي في إطار جهود المركز لدعم نشاط المدونين في العالم العربي من أجل تكريس حرية التعبير والشفافية والسعي للتشبيك بين الإعلاميين والمدونين ضمن برنامج “الإعلام البديل كمحفز للديمقراطية”.
ويشارك في الملتقى عدد من المدونين العرب من أصحاب المدونات التي لاقت تفاعلاً ملحوظاً على الإنترنت في مجتمعاتهم، ويحضره عدد كبير من المدونين الأردنيين الناشطين في التدوين إلى جانب صحفيين وإعلاميين محليين.
ويناقش الملتقى محاور وقضايا حديثة برزت في الآونة الأخيرة بفعل انتشار تقنيات الإعلام البديل أهمها واقع التدوين في العالم العربي وأهم التحديات والمشكلات التي تواجه التدوين تأثير شبكات التفاعل الاجتماعي.
وسيتم عرض إحصائيات ووقائع في التدوين والتحديات التكنولوجية المتعلقة به والقوانين ذات الصلة، وسيبحث المشاركون علاقة المدونين بالإعلام وواقع المرأة في التدوين وكسر الرقابة.
وفي نهاية الملتقى سيتباحث المشاركون في كيفية المشاركة والتشبيك وتبادل المعلومات بين المدونين والإعلاميين لتأكيد حق المجتمع في المعرفة وكيفية دعم قيم الديمقراطية والإصلاح والتغيير.

Leave a comment