Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشة عمل للقضاة في ” فن التعامل مع الاعلام “

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين بشراكة مع المجلس القضائي ورشة تدريبية لرؤساء المحاكم والنيابات العامة لتطوير مهاراتهم في التعامل مع الاعلام .

 وتأتي الورشة التي ينظمها المركز بفندق البحرالميت العلاجي ولمدة ثلاثة  أيام في الفترة ما بين 7 ولغاية 9 فبراير 2013،ضمن أعمال برنامج “القضاء والاعلام ” بالتعاون مع  مشروع سيادة القانون في الاردن والممول من USAID   .

 ويشرف على التدريب  في هذه الورشة التي يشارك بها 34 قاضيا ، الزميل الإعلامي عامر الصمادي المتخصص في قضايا الإعلام، ويساعده مدير البرامج في مركز حماية وحرية الصحافيين الزميل فتح منصور.

 وسيتلقى المشاركون تدريبات نظرية وعملية على دور الاعلام والفنون والمهارات الاعلامية ، وكتابة البيان الصحفي وادارة المؤتمر الصحفي وكيفية التعامل مع وسائل الاعلام ، وسيقوم القضاة  المشاركون بتطبيقات وتمارين عملية.

 وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور” نحن سعداء باستمرار العمل مع الجسم القضائي ،مشيدا بالتعاون الذي ابداه معالي رئيس المجلس القضائي وحرصه على ادامة التواصل الفعال مع وسائل الاعلام “.

 واكد منصور بأن المركز يواصل عمله مع القضاة وبشكل منظم طوال السنوات الماضية،ونعتقد ان السلطة القضائية داعمة لحرية التعبير والاعلام .

 وبين ان برنامج القضاء والاعلام بنسخته الثانية يسعى الى مساعدة الجسم القضائي على بناء ادوات فاعلة للتواصل مع الاعلام ،مشيرا بهذا الخصوص الى التدريب المتخصص لرؤساء المحاكم ،ويتبعه تدريب للصحفيين الذين يتخصصون في متابعة الشأن القضائي والمحاكم.

 ونوه بأن البرنامج يأمل في نهاية المطاف ان يسهم في بناء مكتب اعلامي يتبع المجلس القضائي وينقل المعلومات ومواقف الجسم القضائي للصحفيين .

Leave a comment