Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشة لتدريب راصدي الانتخابات على استخدام التقنيات الإعلامية

بالتعاون مع التحالف المدني لرصد الانتخابات

 

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين وبالتعاون مع تحالف المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات “راصد” ورشة تدريبية متخصصة تحت عنوان “استخدام التقنيات الإعلامية في رصد الانتخابات”.

الورشة التي تعقد في عمان في الفترة ما بين 29 ولغاية 31 أغسطس/ آب من الشهر الحالي تأتي قبيل موعد الانتخابات النيابية المقررة في 9/11/2010، حيث سيتم تدريب 25 راصداً وراصدة على مهارات استخدام التقنيات الإعلامية الحديثة في رصد العملية الانتخابية بجوانبها الفنية والتنظيمية وتوثيق الملاحظات ذات الصلة بنزاهة وشفافية عملية الاقتراع.

وسيتلقى المشاركون تدريباً نوعياً وعملياً على تقنيات التصوير وكيفية إيصال الرسائل المصورة والتصوير بالفيديو والتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب تدريبات في الأرشفة وحفظ ملفات التصوير.

وسيتعرف المشاركون على كيفية عمل المؤسسات الإعلامية من الداخل ومراحل العمل الصحفي وفنونه المختلفة، إضافة إلى فن التعامل مع الإعلام والصحفيين وإجراء المقابلات التلفزيونية والتصريحات الصحفية وصياغة البيان الصحفي لتطوير مهاراتهم في التعامل مع الإعلام.

وسيقوم المشاركون بوضع خطة عمل لنقل الخبرة التي تلقوها في هذه الورشة إلى فرق الرصد المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وقال الزميل نضال منصور الرئيس التنفيذي أن “مركز حماية وحرية الصحفيين يولي أهمية كبيرة لتعزيز دور الإعلام في دعم نزاهة الانتخابات”.

وأكد أن تواصل مؤسسات المجتمع المدني التي ستلعب دوراً في رصد الانتخابات مع الإعلام خطوة أساسية لنقل ملاحظاتها إلى الجمهور، وخلق رأي عام مساند لها وتكريس شفافية الانتخابات.

وأشار منصور “من أجل ذلك اتفق مركز حماية وحرية الصحفيين مع التحالف المدني لرصد الانتخابات على العمل المشترك لتمكين شبكة الراصدين الذين سيتابعون العملية الانتخابية من استخدام وسائل الإعلام لدعم عملهم وكفاءته”.

ومما يذكر بأن هذا البرنامج ينفذ بالتعاون مع جامعة ولاية نيويورك Suny وبدعم من وكالة الإنماء الدولي الأمريكية USAID.

 

Leave a comment