Skip links

ميليشيا الحوثي بذمار تختطف صحفي وتقتاده الى جهة مجهولة

مندب برس – أقدمت ميليشيا الحوثي في محافظة ذمار،مساء اليوم ،على اختطاف الصحفي محمد الواشعي من احد شوارع مدينة ذمار واقتادته الى جهة مجهولة.

وقال مصدر مقرب من الزميل الواشعي بان مسلحين من عناصر ميليشيا الحوثي الارهابية اقدموا مساء  اليوم السبت على اختطاف  مراسل صحيفة اخبار اليوم وموقع مأرب برس الاخباري في محافظة ذمار،  الزميل محمد الواشعي أثناء مروره من شارع المنزل وسط مدينة ذمار لاتقتاده الى جهة مجهولة.
محذراً قيادة الميليشيا الحوثية،بالمحافظة من مغبة استمرار اختطاف الزميل الواشعي ،او أي اذى قد يطاله خلال فترة اختطافه .
من جهتهم استنكر عدد من الصحفيين في محافظة ذمار الحملة المسعورة التي تشنها الميليشيا الحوثية ضد الاسرة الصحفية ومنتسبيها بالمحافظة …
مطالبين قيادة الميليشيا الحوثية بذمار بالافراج الفوري وغير المشروط عن الزميل الواشعي ،وكشف ملابسات اختطافه ومحاسبة مختطفيه   .
 وذكّر صحفيو ذمار قيادات الميليليشيا الحوثية بالجريمة البشعة التي ارتكبتها بحق شهيدي الكلمة الزميلين يوسف العيزري وعبدالله قابل التي استخدمتها بالاضافة الى مئات المعتقلين الاخرين دروعاً بشرية ،في واحدة من ابشع جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبتها الميليشيا.
مؤكدين بأن مساعي الميليشيا الحوثية لاسكات صوت الحقيقة بارتكابها هذه الجرائم بحق منتسبي الاسرة الصحفية بذمار ،لن تفلح ،بل تزيدهم اصراراً في فضح الميليشيا وجرائمها بحق المواطنين عموماً، والصحفيين  بشكل خاص.
وحمل صحفيو ذمار قيادات الميليشيا الحوثية بذمار مسئولية الحفاظ على حياة وسلامة  الزميل الواشعي او ماقد يتعرض له من اذى او مخاطر خلال فترة احتجازه لديها.
ودعا منتسبوا الاسرة الصحفية بذمار نقابة الصحفيين اليمنيين، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، منظمة العفو الدولية، ومنظمة صحفيات بلا حدود، بالتدخل لوقف ممارسات الميليشيا الإجرامية بحق الصحفيين.
مجددين التأكيد بأن كل الجرائم التي ارتكبتها الميليشيا الحوثية ولازالت  بحق الصحفيين لن تسقط بالتقادم.

Leave a comment