Skip links

ورشة تدريبية لطلاب الصحافة في اليرموك على الكتابة للمواقع الإلكترونية

شارك 28 طالباً وطالبة من كلية الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك بورشة عمل تدريبية نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع إدارة الكلية وبدعم من مفوضية الاتحاد الأوروبي تحت عنوان “الكتابة للمواقع الإلكترونية”.

وتأتي هذه الورشة بهدف تعزيز قدرات الطلاب على فنون ومهارات التغطية والكتابة الصحفية لمواقع الأخبار الإلكترونية ووسائل النشر الحديثة على الإنترنت التي أخذت بالانتشار حديثاً في الأردن والعالم العربي.

وتلقى الطلبة المشاركون في الورشة التي عقدت داخل كلية الإعلام في جامعة اليرموك في الفترة ما بين 22 ولغاية 24 من حزيران الجاري تدريبات على فنون العمل الصحفي واتجاهات الكتابة الحديثة.

واطلع الطلبة على أنواع الإعلام ومفاهيم وخصائص الصحافة الإلكترونية الحديثة بما فيها تقنية “الويب 2.0”.

وتناولت الدورة مقدمة في التدوين المرئي وتقنية التصوير الفيديوي والفوتوغرافي إلى جانب طرق إيصال الرسالة الإعلامية عن طريق ترجمة التقارير بالصور من خلال التصوير.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور “إننا سعداء بالتعاون المستمر مع كلية الإعلام بجامعة اليرموك”.

وأضاف “إن المركز يسعى بالتعاون مع إدارة الكلية على إيجاد فرص التدريب العملي المستمر للطلبة حتى ندمج الطلبة بسوق العمل الصحفي، ويكتسبوا مهارات متجددة تتوائم مع التطورات في ميدان الإعلام”.

وأشار إلى أن المركز يطمح إلى ربط هؤلاء الطلبة بالمؤسسات الإعلامية وإتاحة الفرصة للمتميزين منهم في العمل بما يتفق مع ظروفهم، وهم بذلك يصبحوا أفضل نموذج للمواطن الصحفي.

Picture 008

Leave a comment