Skip links

ورشة عمل عن توثيق الشكاوى والانتهاكات الواقعة على الإعلاميين

ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين

 

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين وبالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI ورشة عمل متخصصة وفريدة من نوعها في المنطقة العربية للصحفيين والمحامين تهدف إلى تطوير منهجيات رصد الانتهاكات الواقعة على الإعلاميين بشكل خاص تحت عنوان “مهارات رصد وتوثيق انتهاكات حرية الإعلام”.

الورشة التي يعقدها المركز بفندق القدس في الفترة ما بين 23 ولغاية 26 حزيران الجاري تسعى إلى تكوين فريق وطني من الصحفيين والمحامين الأردنيين لرصد وتوثيق الانتهاكات التي قد تقع على الصحفيين والإعلاميين أثناء قيامهم بواجبهم المهني.

ويشارك في الورشة نحو 20 صحفياً ومحامياً من مختلف المؤسسات الإعلامية والقانونية للقيام بعمليات الرصد والتوثيق والمشاركة بمجموعة من الأنشطة والفعاليات في إطار برنامج شامل يستمر لغاية نهاية أيار من العام القادم 2011، وسيتلقون تدريبات عملية على آليات ومهارات الرصد والتوثيق بإشراف الخبير والمحامي ناصر أمين مدير المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة في مصر.

ويهدف تأسيس هذا الفريق من أجل تعزيز القدرة والاحتراف في توثيق هذه الانتهاكات وكشفها للعمل على الحد منها واقتراح خطة عمل لمواجهتها ومنعها.

ويشتمل البرنامج على عدد من الأنشطة والفعاليات الهامة التي تسهم في تعزيز حرية الصحافة في الأردن من بينها حملة توعية للصحفيين لتعريفهم بالانتهاكات التي قد يتعرضون لها وكيف يتحركون للإفصاح عنها وتوثيقها، وفي نفس الوقت سيعمل البرنامج على إنجاز حملة كسب تأييد واسعة للاقتراحات وخطط العمل والتوصيات التي يعمل من أجلها والتي سيوثقها المركز في تقريره السنوي حول حالة الحريات الإعلامية في الأردن.

 

Leave a comment