Skip links

الغاء معرض للمصورة الصحافية الراحلة زهرة كاظمي في مونتريال

الغي معرض صور للمصورة الايرانية الكندية الراحلة زهرة كاظمي كان مقاما في مكتبة بمدينة مونتريال اثر شكوى رفعها كندي يهودي يحتج على صور للانتفاضة الفلسطينية.

وقال روبرت ليبمان رئيس بلدية حي كوت سان لوك الذي تسكنه اغلبية يهودية لاذاعة كندا “لدينا نوع من الحساسية في مجتمعنا من هذا النزاع في الشرق الاوسط” مضيفا “كان هناك خمس صور وجدنا انه من الصعب جدا وضعها في مكتبتنا”.

وكان معرض المصورة التي ماتت منذ عامين اثر تعرضها على الارجح للضرب خلال احتجازها في طهران والمقام تحت عنون “ضد النسيان” يضم 23 صورة بالابيض والاسود ملتقطة في افغانستان وايران وفي مخيمات فلسطينية في الضفة الغربية.

وتظهر الصور الاخيرة جنودا اسرائيليين في سيارات جيب والجيش الاسرائيلي عند نقطة عبور وذخيرة فارغة واطفال فلسطينيين عائدين من المدرسة. والاسبوع الماضي وبعد يومين من افتتاحه قررت ادارة مكتبة الحي ازالة خمس صور لفلسطينيين وجنود اسرائيليين بعد تلقيها شكوى في هذا الصدد.

وقد اثار ذلك غضب نجل المصورة الراحلة ستيفان هاشمي الذي وجه اعذارا لسلطات حي غرب مونتريال يطالب بعرض صور المعرض كاملة. ونظرا لعدم تمكن الاطراف من الاتفاق قرر مجلس الحي في النهاية مساء الاثنين انهاء المعرض.