Skip links

المؤتمرنت وجامعة الإيمان أمام القضاء بسبب خبر صحفي

مثل الزميل عبد الله الحضرمي رئيس تحرير موقع “المؤتمرنت” الأربعاء (12/1/2005) أمام نيابة الصحافة والمطبوعات اليمنية على خلفية دعوى قضائية رفعتها جامعة الإيمان الدينية التي يرأسها الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض.

وكان البريد الإلكتروني لـ”شبكة الحريات الإعلامية” قد تلقى رسالة تشير إلى أن “رفع الدعوى القضائية من قبل جامعة الإيمان يأتي على خلفية خبر نشره “المؤتمرنت” عن الجامعة الأسبوع قبل الماضي.وكان الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الايمان اعلن تضرره مما نشره “المؤتمرنت” واتهم القائمين على الموقع بالعمل مع الامريكيين لايجاد ادلة لادانته”.

وكان الموقع تلقى تهديداً تضمن التهديد بتصفية رئيس التحرير جسدياً واسرة التحرير عقب نشر الخبر عن الجامعة ،وهو الأمر الذي أثار استياء الأوساط الإعلامية حيث دانت نقابة الصحافيين اليمنيين التهديد وطالبت وزارة الداخلية بالكشف عن المتورطين وتوفير الحماية لرئيس واسرة تحرير “المؤتمرنت”.

وتعد دعوى جامعة الإيمان ضد موقع “المؤتمرنت” اول دعوى قضائية ضد الصحافة في اليمن خلال العام الجاري 2005م، والثانية ضد موقع “المؤتمرنت” الذي يعد أول صحيفة إلكترونية تمثل أمام القضاء على مستوى العالم .

وما يزال القضاء ينظر في دعوى سابقة ضد الموقع رفعها مسؤول المكتب التنفيذي لصنعاء عاصمة للثقافة العربية على خلفية خبر نشره الموقع .

ويأتي استدعاء رئيس التحرير الزميل عبد الله الحضرمي من قبل نيابة الصحافة والمطبوعات في وقت ما تزال فيه الصحافة الإلكترونية تعمل خارج الإطار القانوني حيث يتم مقاضاتها حسب نصوص قانون الصحافة والمطبوعات .