Skip links

المنظمة العربية للدفاع عن حرية الصحافة والتعبير تطلق حملة دولية للدفاع عن حرية وحياة المفكر التونسي العفيف الأخضر

أطلقت “المنظمة العربية للدفاع عن حرية الصحافة والتعبير” اليوم حملة دولية للدفاع عن حرية وحياة المفكر التونسي العفيف الأخضر في وجه التحريض الذي تقوم به حركة ” النهضة ” الأصولية التونسية التي يقودها الشيخ راشد الغنوشي .

وكان الموقع الرسمي لحركة ” النهضة ” قد ادعى بأن كتاب ” المجهول في حياة الرسول ” ، الذي نشر باسم مستعار ( الدكتور المقريرزي ) ، إنما كاتبه الحقيقي هو العفيف الأخضر . الأمر الذي نفاه العفيف جملة وتفصيلا .
ومن الواضح أن الاتهام الكاذب الذي أطلقه موقع ” النهضة ” إنما كان بدافع الانتقام من العفيف الأخضر الذي وقف ، إلى جانب الدكتور جواد هاشم والدكتور شاكر النابلسي ، وراء البيان الدولي الشهير الذي طالب بمحاكمة فقهاء الإرهاب ، والذي تضمن أسماء أربعة فقهاء من بينهم الشيخ الغنوشي .

كما أنه هدف من وراء هذا التحريض إلى الاستفادة من أجواء الشحن والتجييش اللذين يقوم بهما التحالف الأصولي / العسكري الحاكم في السودان لحرف انتباه الرأي العام السوداني والخارجي عن جرائم الإبادة العنصرية التي يرتكبها هذا التحالف وأنصاره في إقليم دارفور .

في سياق ذلك ، علم أن المنظمة العربية للدفاع عن حرية الصحافة والتعبير تقوم الآن بترتيب زيارة تضامنية للعفيف الأخضر في منزله بإحدى ضواحي باريس .

كما و أرسلت المنظمة بمذكرة إلى وزير الداخلية الفرنسي طالبته فيها بتأمين الحماية المناسبة لمسكن العفيف الأخضر بالنظر لأنه حياته باتت مهددة فعليا أكثر من أي وقت مضى بعد التحريض الذي قامت به حركة “النهضة ” والأكذوبة التي أطلقتها . خصوصا وأنه يقيم في إحدى الضواحي الباريسية التي تعج بالمتطرفين الذين يعتقد أن لهم علاقات مشبوهة بشبكة الإرهاب الأصولي الدولية .

للمشاركة في الزيارة التضامنية للعفيف الأخضر ، والتي تعمل المنظمة على ترتيبها ،
يرجى الاتصال على بريدها الإلكتروني :
general-secretariat@free-arabopinion.org .
وذلك بالنسبة للكتاب والصحفيين العرب وغير العرب المقيمين في باريس .

وللمساهمة في حملة ” المنظمة ” للدفاع عن حرية وحياة العفيف الأخضر ، يرجى العودة إلى الرابط التالي :
http://www.rezgar.com/camp/i.asp?id=35