Skip links

تفجير بنقابة الصحافة العراقية وجرح اللامي و4 زملاء

استمر مسلسل القتل والتفجير ضد المؤسسات الاعلامية والصحافية العراقية، فقد أكدت السلطات العراقية جرح خمسة مدنيين معظمهم من الجسم الإعلامي، السبت عندما انفجرت عبوة مزروعة خارج مبنى نقابة الصحفيين في العاصمة بغداد.

 

وقالت وزارة الإعلام العراقية إن بين الجرحى رئيس النقابة مؤيد اللامي، مشيرة إلى أن جروحه ليست بالخطيرة.

 

وقال مصدر في النقابة إن انفجار العبوة وقع في منطقة الوزيرية شمالي بغداد الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، أثناء اجتماع مجلس النقابة

 

وأوضح المصدر أن الانفجار ألحق أيضا أضرارا مادية بالمبنى وبالسيارات المتوقفة في جواره، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت الثلاثاء أنها ستعتمد آليات جديدة لتنقل وحماية الصحفيين ولتوفير جو آمن لهم أثناء قيامهم بالتغطيات الصحفية في مختلف مناطق البلاد.

 

وقال وزير الداخلية جواد البولاني إن الوزارة ستقوم ببذل الجهود في سبيل خلق وضع مريح لقيام الصحفيين بعملهم، ووفق ضوابط واليات ستساعد بصورة كبيرة العاملين في المجال الإعلامي على تأدية إعمالهم دون أذى.

 

وأكد البولاني أنه قد أعطى الأوامر وبصورة شخصية ومباشرة إلى كل دوائر الوزارة لتسخير كل الإمكانات والمساعدات للصحفيين، مبدياً استعداد الوزارة لتقديم الحماية والأمن لكل صحفي إذا ما طلب منها ذلك وفي إي وقت كان، وذلك عبر التعاون مع مرصد الحريات الصحفية.