Skip links

تقييم اداء “لقاء الناطق الإعلامي مع الصحفيين” بالأردن

أفادت صحيفة” الدستور” الأردنية ان وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر اكدت انه يتم الإعداد لحزمة ترتيبات تنظيمية إعلامية، سيتم طرحها قريبا خلال اجتماع موسع مع الدائرة الإعلامية في رئاسة الوزراء، بهدف الاستمرار في ترتيب البيت الإعلامي ووضع منهجية واضحة لتوفير المعلومة للصحفيين وديمومة الاتصال معهم.
وأضافت خضر ” انه يتم الإعداد لعقد ورشة عمل تقييمية للقاء الأسبوعي للناطق الرسمي باسم الحكومة مع ممثلي وسائل الإعلام، سيتم خلالها دراسة فكرة استمرارية اللقاء وطرح أفكار لتطويره وتعزيز الفلسفة الحقيقية من تنظيمه وهي حرية الوصول إلى المعلومة.
وسيتم استضافة رؤساء تحرير الصحف وعددا من خبراء الإعلام وكذلك الصحفيين المكلفين بتغطية اللقاء، للاستماع إلى كل وجهات النظر المهنية الخاصة به.
وأشارت إلى وجود عدة اقتراحات بشأن هذه اللقاء، منها ان يعقد كل أسبوعين او مرة واحدة في الشهر، ويكون مقابل ذلك يوم يخصص لأسئلة الصحفيين والإجابة عليها بحيث يتم استقبال كل منهم على حدة.
ولفتت إلى أن كل هذه الاقتراحات مجرد أفكار لم يحسم منها شيء حتى الآن وكلها قيد الدراسة.
وفي تعقيبها على تقرير »قياس الحريات الصحفية« الذي أصدره مؤخرا المجلس الأعلى للإعلام أكدت خضر انه سيتم اخذ التقرير بكل اهتمام ومتابعة مع المجلس الأعلى سعيا منا إلى التقليل قدر الامكان من معيقات الحريات الصحفية التي نؤكد باستمرار أنها مصانة في الأردن.