Skip links

جائزة WAN للصحف الإفريقية

أسست الجمعية العالمية للصحف جائزة جديدة لتكريم التميز في إدارة الصحف الإفريقية. وتعد تلك الجائزة الأولى من نوعها في قارة إفريقيا.

وتمنح الجائزة للصحف التي تغلبت على العقبات باستراتيجيات إدارية مبتكرة، وتشرف على منحها شبكة الصحافة الإفريقية للقرن الواحد والعشرين (RAP 21). لمختلف أنواع وأحجام الصحف أن تتقدم للحصول على الجائزة التي يبلغ قدرها 3000 يورو أى 3,900 دولار أمريكي للفائز الأول، وكذلك اثنان من المتنافسين النهائيين يمنح كل منهما 1000 يورو.

وتتولى هيئة التحكيم المكونة من قادة خبراء في الصحافة يعملون لدى الجمعية العالمية للصحف التحكيم في الجائزة.

وعلى المتقدم للجائزة ملئ استمارة الترشيح بوضوح، والإشارة فيها إلى استراتيجية الإدارة الناجحة التي أدت إلى تطور ملموس في إدارة الصحيفة، والذي يجب أن تكون مؤشراته ملموسة، مثل زيادة في التوزيع كنتيجة استراتيجية محددة لجذب القراء، أو خلق نظام توزيع متطور، أو استراتيجية تسويق لدعم القارئ، أو مبادرة إعلانية لزيادة الإيرادات من الإعلانات، أو مبادرات تطوير تدريب العاملين وتقوية انتمائهم للجريدة مما أظهر تطور أساسي في أخلاقيات العمل. وعلى المتقدم أن يرفق باستمارة الترشيح قسم مخصص للمشاكل الملحة في سوق توزيع الصحيفة.

وطلبت المنظمة مراسلتها على البريد الإلكتروني rap21@wan.asso.fr للحصول على استمارة الترشيح، وآخر موعد للتقدم بالترشيحات 11 مارس 2005.