Skip links

رامسفلد ينتقد التغطية الاعلامية للهجمات في الشرق الاوسط

انتقد وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد السبت بعض التغطيات الاعلامية للهجمات في الشرق الاوسط معتبرا انها تخدم الارهابيين.

وقال ردا على سؤال خلال مؤتمر حول الامن في سنغافورة “اذا كنتم تعيشون في الشرق الاوسط وتتابعون قناة الجزيرة يوما بعد يوم وحتى لو كنتم اميركيين ستبدأون بالاعتقاد ان اميركا سيئة”.

واضاف “الناس الذين يظهرون على التلفزيون ويقطعون رؤوس الناس… هؤلاء هم السيئون في العالم. وتقوم قنوات التلفزيون ببث ذلك وبالترويج لها وهي على الارض في كل مرة يحصل هجوم وتقوم بالترويج له”. الا انه راى ان على المسلمين المعتدلين ان يكسبوا قلوب المسلمين لان ذلك سيكون صعبا جدا على الاميركيين.

وقال “لن يفوز اشخاص من غير المسلمين بالنضال الجاري في المناطق الاسلامية بل سيفوز بها اشخاص من قلب هذه الديانة”. واضاف “نحن غير قادرين على ان نكون مقنعين في هذه المعركة”.

وتابع “المتشددون الذين يتوسلون العنف هم اقلية في العالم. لديهم ايضا القدرة على التلاعب بالاعلام بطريقة ذكية جدا”.

واقر رامسفلد بان الولايات المتحدة وحلفاءها والقياديين المسلمين المعتدلين بعيدون جدا عن الانتصار بهذه المعركة الايديولوجية. وقال “هل تم الفوز بهذه المعركة؟ لا لم يحصل ذلك. المخرج ليس واضحا ولكنني اعتقد اننا نحقق تقدما مهما ضد المتشددين في مناطق عديدة في العالم”.