Skip links

شرطة الاحتلال الاسرائيلي تبتكر مخالفة “السير على الأقدام” ضد صحفي فلسطيني

وكالة مجال الاخبارية-

تفاجأ المصور الصحفي الفلسطيني، هشام أبو شقرة، بإصدار شرطة الاحتلال، امس، مخالفة سير قيمتها (60 دولارًا) بحقه، أثناء تغطيته فعالية للمقاومة الشعبية قرب قرية “باب الشمس” شرق القدس، رغم أنه لا يملك سيارة وليس لديه رخصة قيادة، وفق ما نشر موقع “عرب 48” الإخباري.

وقال أبو شقرة: “ركبت المواصلات العامة صباحًا، وتوجهت لتغطية فعالية للمقاومة الشعبية في أحد الأحراش شرقي مدينة القدس، حيث سرت على الأقدام إلى أن وصلت إلى المكان المحدد. هناك قام أحد عناصر شرطة الاحتلال باحتجازي، وأخذ مني هويتي الشخصية، وطلب مني إزالة مركبتي عن الشارع، فأجبته أنني لا أمتلك مركبة، فهددني بأنه سوف يقوم بإزالتها بالقوة. عندها قلت له: بإمكانك أن تعرف الحقيقة من خلال فحص هويتي الشخصية، أنا أصلًا لا أملك رخصة قيادة، فنظر إليّ باستعلاء وقال: لا يهم، سوف أصدر بحقك مخالفة لأنك تسير في هذا المكان”.

وحررت شرطة الاحتلال مخالفات سير بحق الصحافيين الفلسطينيين الذين تابعو تغطية محاولة بعض الناشطين بإقامة قرية باسم “باب الشمس” بالقرب من مستوطنة “معاليه أدوميم” شرقي القدس، قبل أن يتعرضوا لقمع جيش وشرطة الاحتلال.

وقال أبو شقرة، إن مخالفة السير الكوميدية التي نالها إنما تكشف عن جزء بسيط من المضايقات التي يتعرض لها الصحافيون الفلسطينيون أثناء تغطيتهم للأحداث.

ويعمل أبو شقرة مصورا لدى وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، وقد صور مؤخرا الفيديو الشهير الذي وثّق استشهاد الشاب قصيّ العمور في بلدة تقوع ببيت لحم.

Leave a comment