Skip links

قوات الامن في النجف تمنع صحفيين من دخول المدينة القديمة

قامت مجموعة من أفراد  قوات الامن بالتطاول  على الكرامة الشخصية لمجموعة من الصحفيين ومصادرة هوياتهم من قبل ضباط شرطة (الفوج الثاني تدخل سريع) عند ساحة ثورة العشرين اثناء محاولة دخولهم الى المدينة القديمة عصر الجمعة.

 

وقال ابراهيم الزيادي عضو مركز الصحف اليومية والاسبوعية في النجف  انه وعدد من مراسلي الصحف كانوا متوجهين عصر الجمعة للاجتماع الدوري في المركز حين منعهم ضابط برتبة ملازم ثان كان موجوداً بالقرب من ساحة ثورة العشرين ورفض الاستجابة لطلبهم الدخول الى المدينة القديمة وقام بدفع أحد الزملاء وتوجيه عبارات قاسية له ثم قام بمصادرة هويات اربعة من الصحفيين ورفض اعادتها.

 

وقال فاضل العتابي عضو المركز ان الضابط أكد عدم اعترافه بأي سلطة في المحافظة وانه لن يعيد البطاقات الشخصية التي استولى عليها، ورفض كذلك الاستجابة لطلب مسوؤل الاعلام في المحافظة مسلم ناجي باعادة بطاقات الصحفيين ثم طردهم من المكان.

 

واشار العتابي الى جميع محاولاتهم ذهبت سدى لاسترجاع بطاقاتهم الصحفية وحتى الدخول الى المدينة القديمة ولم تفلح جميع الاتصالات مع الجهات المختصة لثني الضابط عن اصراره على الاحتفاظ بها.

 

الزيادي قال لمرصد الحريات الصحفية ان الهويات التي استولى عليها الضابط صادرة عن مركز اعلام محافظة النجف واخرى تتيح لحامليها الدخول المسير الى مركز النجف.