Skip links

لجنه حماية الصحفيين تصدر الطبعة العربية لدليل الأمن

أصدرت لجنه حمايه الصحافيين اليوم النسخه العربيه لكراس الامن الخاص بالصحافيين تحت اسم “في مهمه: دليل المراسله من الاوضاع الخطره”. اذ أعلن فرانك سميث, منسق الامن الصحفي في لجنه حمايه الصحفيين ومؤلف هذا الكراس, عن الطبعه الجديده في هذا المؤتمر الصحفي.

وتقوم الطبعه الجديدة بتحديث المواد التي يحتويها هذا الكراس, والذي تم نشره في عام 2003 , وتتناول القضايا التي تثير اهتما م الصحفيين في العالم العربي.

وتم نشر هذه الطبعه بدعم مالي من قبل السي ان ان(CNN) وذلك في أعقاب الخسائر في الأرواح التي تكبدها الصحفيون العرب خلال تغطيتهم للاحداث في العراق.

ولاقى 41 صحفيا من مختلف الجنسيات مصرعهم منذ بدء الحرب, حيث كان جلهم من الصحفيين العرب وبلغ عددهم 26 قد وقعوا ضحايا في تبادل النيران.

ويقدم الكراس لمحه شامله لقضايا الأمن, كما ويقدم المصادر والمعلومات العمليه لقضايا تتراوح بين التدريب والتأمين وبين قضايا تتعلق بالدروع البشريه وقوانين الحرب.

واشترك سميث, والذي قام بوضع هذا الدليل بمساعده استشاريه من قبل طاقم اللجنه لحمايه الصحفيين وصحفيين من جميع أنحاء العالم, في تغطيه أحداث الصراع في السلفادور وكلولومبيا ورواندا والسودان والعراق.