Skip links

محادين يواجه السجن لعامين بتهمة “تحقير” النواب

أحال مدعي عام عمان بكر القرعان بعد ظهر الأحد الكاتب خالد محادين إلى محكمة جزاء شمال عمان بتهمة ذم وتحقير واهانة أعضاء مجلس النواب في مقال " مشان الله يا عبد الله " المنشور في موقع خبرني بناء على الدعوى التي رفعها مجلس النواب ضد محادين بتوجيهات مباشره من رئيسه عبد الهادي المجالي إذ لم يمرر كتاب الإحالة على المكتب الدائم.

 محادين كان ناشد جلالة الملك عبد الله الثاني في مقال " مشان الله يا عبد الله " حل مجلس النواب بسبب الامتيازات التي حصل عليها النواب وتحولت قضية محادين وفق مراقبين إلى قضية رأي عام بسبب السخط الشعبي من الامتيازات التي حصل النواب المتهمين من سياسيين وإعلاميين بتواضع انجازهم الرقابي والتشريعي .

ولقي محادين مستشار المغفور له الحسين بن طلال تأييدا واسعا من المواطنين والهيئات الشعبية ووسائل الإعلام والنقابات وعدد من النواب وسط إدانة لخطوة مجلس النواب غير المسبوقة في تاريخ الأردن .

 إحالة محادين الذي أجرى عملية زراعة كبد على نفقة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى المحكمة جاءت وفق قانون العقوبات وفي حال إدانته يواجه عقوبة تصل إلى السجن عامين مع الغرامة .

خبرني  تؤكد مجددا وقوفها بكل صلابة إلى جانب محادين وتؤكدان مقاله جاء في إطار حرية الرأي التي كفلها الدستور الأردني وان تحريك القضية من قبل النواب لن يثنيها عن متابعة المسؤولين والمنتفعين من أموال الوطن والمواطنين دون وجه حق وتحتفظ لنفسها بحق فتح ملفات مغلقة وأخرى يجري التغاضي عنها لأسباب يعرفها جميعا أبناء شعبنا الطيب.