Skip links

وزراء الاعلام العرب يدينون الارهاب ويرفضون الخلط بينه وبين مقاومة الاحتلال

دان وزراء الاعلام العرب الارهاب بجميع صوره واشكاله واكدوا رفضهم الربط ما بين الارهاب واي دين او ثقافة او جنسية او منطقة جغرافية.
كما اكدوا في ختام اعمال دورتهم الثامنة والثلاثين التي عقدت في مقر الجامعة العربية امس رفصهم الخلط ما بين الارهاب وحق الشعوب المشروع في مقاومة الاحتلال والعدوان الاجنبي.
كما دان الوزراء كافة اعمال العنف في العراق والتي تستهدف المدنيين ورجال الامن والشرطة والقوات المسلحة العراقية وكذلك المحاولات الرامية الى زرع الفتنة الطائفية وتدمير البنية التحية وتعطيل اعادة الاعمار والاستقرار للعراق.
ودعا الوزراء الدول العربية الى تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لتمكين العراق من استعادة امنه وانجاز العملية السياسية في العراق.
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية قرر الوزراء اطلاق حملة اعلامية ضد مشروع قرار مجلس الشيوخ الاميركي الذي يشترط الاعتراف بمدينة القدس عاصمة غير مقسمة لاسرائيل مقابل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وكذلك تنظيم حملة اعلامية تبين المخاطر الاسرائيلية التي تتهدد المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، واعتماد الحادي والثلاثين من تموز من كل عام يوما للقدس.
ودعوا الى فضح نظام الفصل العنصري الاسرائيلي من خلال التركيز على جدار الفصل العنصري الذي تقيمه اسرائيل في الاراضي الفلسطينية. مثلما دعوا الى التضامن مع الصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين لتمكينهم من اداء واجباتهم.
وقرر الوزراء تشكيل لجنة فنية من الخبراء والمختصين لوضع خطة اعلامية عربية تتيح لمنظومة الاعلام العربي انطلاقة جديدة في مواجهة الحملات والاتهامات المغرضة ضد كل ما هو عربي.
ودعا الوزراء الى ان ترتكز الخطة على تفعيل مجموعة من المحاور المتمثلة بدعم القضية الفلسطينية وبالتطوير والتحديث والاصلاح في العالم العربي وفقا لما صدر عن قمة تونس وبحوار الحضارات وكيفية التعامل العربي مع الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الهوية والثقافة العربية اضافة الى دور الاعلام في مكافحة الارهاب.
وعلى هامش الدورة تم امس اطلاق الموقع الالكتروني لمجلس وزراء الاعلام العرب على شبكة الانترنت وذلك بهدف توفير المواد الاعلامية التي تكفل طرح وجهة النظر العربية في اطار قرارات المجلس والاستراتيجية الاعلامية العربية.
وكان وزراء الاعلام العرب والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى قد عقدوا اجتماعا تشاوريا قبل بدء الاجتماعات ناقشوا فيه الموضوعات المدرجة على جدول اعمال دورتهم.