Skip links

“الجزيرة نت” ضمن أفضل 25 موقعا في التأثير السياسي بالعالم

أعلنت قناة الجزيرة عن اختار موقع أمريكي متخصص في الشؤون السياسية على شبكة الإنترنت “الجزيرة نت” ضمن أفضل خمسة وعشرين موقعا في العالم تمارس تأثيرا سياسيا فعالا.

جاء ذلك في استطلاع للرأي أجراه موقع” بولوتيكس أون لاين” أو (السياسات على الإنترنت) بشأن مدى التأثير السياسي للأفراد والمؤسسات على الشبكة العنكبوتية في العالم. وأُجري الاستطلاع على عينة تضم حوالي 30 ألف شخص من زوار ومشتركي الموقع المهتم بالشؤون السياسية حيث كان المطلوب من هؤلاء تحديد خمسة

وعشرين موقعا تحدث تغييرا في عالم الإنترنت والسياسة.

وتم إعلان النتائج من خلال المنتدى السنوي الرباعي للديمقراطية على شبكة الإنترنت . وقال فيل نوبل مدير موقع بولوتيكس أون لاين إن نتائج الاستطلاع تشير إلى الدور الذي تقوم به هذه المواقع في تدعيم التأثير السياسي للإنترنت.

وأشاد تقرير نتائج الاستطلاع بقناة الجزيرة وموقعها على شبكة الإنترنت والذي جاء ترتيبه الأول وفقا لأبجدية الحروف. وأضاف أن قناة الجزيرة تعتبر حاليا منبرا لحرية التعبير في الشرق الأوسط مؤكدا أن موقعها الإخباري “الجزيرة نت” هو الموقع الإخباري الأول في العالم العربي الذي يتمتع بالحرية بعيدا عن أي نوع من الرقابة.

كما أشار استطلاع الرأي إلى عمليات القرصنة التي تعرض لها موقع الجزيرة نت في الأيام الأولى لحرب العراق وكيف تغلب المسؤولون فيه على هذه الصعوبات لمواصلة تقديم الخدمة الإخبارية. كما ألمح التقرير إلى بعض الاتهامات التي توجه عادة لقناة الجزيرة وموقعها بشأن التغطية الإخبارية خاصة فيما يتعلق بالشرق الأوسط، وهي التغطية التي لا ترضي دائما الولايات المتحدة وإسرائيل.