Skip links

السلطة الفلسطينية تحجب موقع وكالة الرأي الفلسطينية

إذاعة صوت الأقصى-

حجبت السلطة الفلسطينية، موقع وكالة الرأي الفلسطينية عن متصفحيه في الضفة الغربية المحتلة، في إطار حملة استهدفت مواقع محلية وعربية.

وأعربت الوكالة في بيان صحفي لها عن بالغ استنكارها وإدانتها بأشد العبارات لقرار النائب العام في الضفة الغربية بحجب موقعها الالكتروني عن المتصفحين والزائرين في الضفة المحتلة.

وقالت “إننا تفاجئنا في إدارة وكالة الرأي الفلسطينية وبعد تواصل زملاء صحفيين وإعلاميين معنا من الضفة الغربية وإبلاغنا بأن موقع الوكالة تم حجبه بقرار من “الجهات المختصة” عن المتصفحين والزائرين في الضفة الغربية”.

وأكدت أنها  وكالة إخبارية فلسطينية لا تنقل إلا ما يخدم القضية الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني وقضاياه المصيرية وعلى رأسها قضايا القدس المحتلة والأسرى والمعتقلين وتعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان ونقل الحقيقة كاملة وبدون مواربة وتقدم المعلومات للجمهور الفلسطيني على مدار الساعة وبلا توقف.

 وشددت على احتفاظها بحق الرفض والاعتراض القانوني على هذا القرار عبر رفع دعوى بمحاكم الضفة الغربية، مبينةً أنها تعرضت أكثر من مرة لمحاولات الاختراق والحجب الالكتروني من خلال هجمات قرصنة إلكترونية من قبل الاحتلال الإسرائيلي في مرات متعددة، وفشل الاحتلال في منع تواصلنا مع جمهورنا الكريم ولكنه من المؤسف أن تقوم بذات الدور اليوم السلطة الفلسطينية وتنفذ ما فشل فيه الاحتلال.

وبينت أن قرار النائب العام في الضفة الغربية المحتلة بحجبها إضافة إلى حجب أكثر مواقع فلسطينية يعدّ انتهاكاً واضحاً للأعراف الإعلامية وتكريس لسياسة تكميم الأفواه ومحاولة لإخراس صوت الصحافة والإعلام الحر.

Leave a comment