Skip links

المركز الليبي للإعلام يدين محاولة اختطاف الصحفي عبدالحكيم معتوق

بوابة افريقيا الاخبارية-

أصدر المركز الليبي للاعلام وحرية التعبير بيان تحصلت بوابة أفريقيا الأخبارية على نسخة منه، حول ما وصفه بالمحاولة التي كانت تستهدف اختطاف الصحفي عبدالحكيم معتوق الناطق السابق باسم الحكومة المؤقته.

وأدان المركز في بيانه بشدة محاولة الاختطاف التي تعرض لها الكاتب الصحفي والناطق السابق باسم الحكومة الليبية المؤقته عبدالحكيم معتوق من مقر اقامته بمدينة البيضاء.

معتبرا أن ما وصفه ب”الاعتداء” الذي تعرض له معتوق، يأتي ضمن اعمال العنف الممنهجة مستهدفة الصحفيين والنشطاء واصحاب الرأي في محاولة تكميم افواه وحجب معلومات وهو ما يهدد مصير كافة الصحفيين.

وحمّل البيان الحكومة الليبية المؤقته مسؤولية حياة الصحفي “عبد الحكيم معتوق” كون محاولة الاختطاف قام به مسلحين موظفين في الحكومة. ودعا المركز كافة الصحفيين والمدافعين عن حقوق الانسان والمنظمات الانسانية والدولية التزام بدورها في رصد هذه الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الصحفيون الليبيون من موظفي الدولة ، وحذر المركز من المساس بحرية التعبير ومبادئ حقوق الإنسان وتقييد حريات وتضيق على العمل الصحفي، متخوفا من أن يحل القمع والرقابة والقيود محل حرية التعبير.


ودعا المركز الليبي للاعلام وحرية التعبير كافة الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان الي التضامن مع عبد الحكيم معتوق للحد من تضييق على العمل الصحفي، مناشداً البرلمان والجهات المسؤولة اللإلتزام بمسؤلياتها والقيام بدورها اتجاه الصحافة كسلطة رابعة والإسراع في سن التشريعات التي تضمن حماية وسلامة حقوق الصحفيين والمؤسسات الاعلامية.

Leave a comment