Skip links

«المطبوعات والنشر» تبدأ بتصويب أوضاع «المتخصصة»

الدستور حذرت دائرة المطبوعات والنشر المطبوعات المتخصصة كافة من عدم تصويب اوضاعها بموجب القانون ، داعية هذه المطبوعات لمراجعتها للتأكد من التزامها بكل بنود القانون واسس الترخيص.

إلى ذلك ، بين مدير عام دائرة المطبوعات والنشر نبيل المومني ان هذا الإجراء يهدف بالدرجة الأولى تنظيم وضع هذه المطبوعات وإخراجها من أية عشوائية وعدم انتظام ، مشيرا إلى أن عدد المطبوعات المتخصصة المسجلة لدى الدائرة يصل إلى الف مطبوعة الامر الذي يستدعي متابعة وضعها ومعرفة ما إذا كانت كلها تعمل وفق القانون ، وفيما اذا كانت كلها تصدر ، ام انها توقفت عن الصدور.
 
وأشار المومني في تصريح خاص لـ"الدستور" الى انه تم تشكيل لجنة داخلية في الدائرة لمتابعة هذا الملف بشكل حثيث ، مشددا على انه لن يكون هناك تهاون مع اي مخالفات ، او عدم التزام بالقانون وقد يصل الامر في حال عدم الالتزام بالقانون الى اغلاق هذه المؤسسات والمطبوعات.
 
واكد المومني ان الدائرة وبمجرد نشرها اعلانا في الصحف اليومية خلال اليومين الماضيين طلبت فيه من المطبوعات المتخصصة مراجعتها ، حتى بدأت الاتصالات ترد للدائرة وللجنة المكلفة بمتابعة الملف ، مشيرا الى ان الدائرة حددت عشرة ايام لهذه المطبوعات لتصويب اوضاعها اذا تطلب الأمر ، وكل مطبوعة لا تقوم بذلك فانها ستعرض نفسها للمساءلة القانونية وللاجراءات القانونية ايضا التي قد تصل الى حد الاغلاق.