Skip links

الملك يعلن إنشاء صندوق خاص لتدريب الصحفيين

أعلن جلالة الملك عبدالله الثاني عن انشاء وتمويل صندوق خاص لتدريب ودعم الصحفيين وتأهيلهم وتنمية قدراتهم النظرية والعملية بهدف الارتقاء بمهنة الصحافة في الاردن. وقال جلالته خلال لقائه امس نقيب الصحفيين الزميل عبد الوهاب زغيلات ان الحريات الصحفية ستبقي محط دعمنا واهتمامنا، معرباً عن أمله في ان تترافق الحرية مع الارتقاء بالمهنة بصورة تمكن العاملين فيها من أداء عملهم بكفاءة واحتراف ومهنية. واكد جلالة الملك دعمه لجهود نقابة الصحفيين الهادفة الى تمكين الصحفيين من التعامل مع الحراك السياسي والاقتصادي والاجتماعي دون الحد من الحريات وتوفير فرص حقيقية لهم في التدريب والتأهيل.
وقال جلالته ”نحن مع أي جهد من شأنه ان يعزز من مهنية العمل الصحفي وانا واثق من قدرة ورغبة الصحفيين في الارتقاء بهذه المهنة التي هي من أنبل المهن التي تتعامل مع الحقيقة لا سواها”.
ووضع نقيب الصحفيين جلالته بصورة الإجراءات والخطوات التي ستتخذها نقابة الصحفيين للارتقاء بمستوى العمل الصحفي الذي شابته في الآونة الأخيرة مظاهر الخروج على أخلاقيات وقوانين المهنة وفقاً للزغيلات.
وقال الزغيلات ان نقابة الصحفيين تشكل الإطار العام الناظم للعمل الصحفي وتضم في عضويتها العاملين في المجالات الإعلامية المختلفة الامر الذي يضعها أمام مسؤولية تقديم التدريب المطلوب للصحفيين. وقدم نقيب الصحفيين شكره لدعم جلالة الملك، وقال انه سيتم خلال الفترة القليلة القادمة تقديم تصور شمولي بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الاعلامية لطبيعة وآلية عمل الصندوق والبرامج التدريبية التي سينفذها. وكان بيان صادر عن نقيب ومجلس النقابة قدر دعم جلالة الملك المتواصل للصحافة والصحفيين ودعوتهم لأن يشاركوا في القرار الوطني عبر تقديم الحقائق بموضوعية وحياد الى الاردنيين. وبهذا الخصوص أكد زغيلات استمرار مجلس النقابة في تنفيذ برنامجه المهني الرامي الى الارتقاء بالمهنة والوصول بها الى مراتب متقدمة تلافياً لوقوع الصحافة والصحفيين في خندق الاشاعات او الاسهام في بث روح اليأس والفرقة في الوطن.