Skip links

اليمن: الصحفي احمد الصهيبي يتلقى تهديد بالتصفية الجسدية بسبب نشاطه المهني

التغيير –

قال الصحافي في مدينة تعز احمد الصهيبي انه تلقى ظهر امس الاثنين 17 يوليو 2017 الساعة 2:04 رسالة تهديد نصية بالتصفية الجسدية من الرقم (716189660) ونصها “لا انت ولاقبيلتك تتكلموا على اللواء35 يا حشره عاد احنا بانقرح راسك يا كلب والايام بيننا”.

وضاف ان “هذا التهديد  جاء بعد أيام من نشره لأخبار على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تفيد بمشاركة محسوبين على اللواء 35 مدرع في تصفية مدير إدارة أمن مديرية #المسراخ يوم الجمعة الماضية”.

واكد بان الاخبار التي نشرها لم يقم بنشرها الا بعد “التواصل مع مصادر مقربة من الحدث وكان لها تواصل مباشر مع الضحية حتى قبل دقائق من تصفيته.”.

وطالب الصحافي الصهيبي الجهات الأمنية بالمحافظة تحمل مسؤوليتها في كشف تفاصيل حادثة التهديد وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة، إذ أن هذه الجرائم تعد مؤشر خطير في الحرب على الصحفيين وتضييق حرية الصحافة.

كما دعا زملائه الإعلاميين والصحفيين والمنظمات الحقوقية والمعنية بحرية الصحافة إلى التضامن والوقوف بجانبي جراء ماتعرضت له من تهديدات وكون حياتي أصبحت معرضة للخطر. معتبرا هذا التصريح “بلاغ لقيادة السلطة المحلية في تعز وقيادة المحور وجميع الجهات المسؤولة عن حماية المواطن، كما هو لنقابة الصحفيين اليمنيين”.

Leave a comment