Skip links

تهديد صحفية يمنية بالذبح في عدن

أخبار اليمن-

انت نقابة الصحافيين اليمنيين تهديد الزميلة الصحافية، حنان ناصر محمد، بالقتل من قبل عناصر متطرفة، وذلك علی خلفية متابعتها قضية مقتل الناشط الجنوبي، أمجد عبد الرحمن، في عدن، مطالبة بحمايتها وأفراد أسرتها.

وقالت النقابة، في بيان تلقى المركز اليمني للاعلام على نسخة منه، إن الزميلة حنان ناصر أبلغتها بتلقيها تهديداً بالقتل والذبح من قبل شخص مجهول من علی صفحته في الفيس بوك، التي تحتفظ النقابة باسمها»، موضحة أن «التهديد تضمن اتهامها بالكفر والالحاد وأعطاها مهلة للاستتابة. 

ودعا البيان السلطات الأمنية في عدن إلی إجراء تحقيقات واسعة بعد تنامي اتهامات الكثير من الناشطين والاعلاميين بالكفر والالحاد من قبل جماعات إرهابية، تنشر الفزع والخوف وتعتبر نفسها حارسة للدين والأخلاق

نص البيان :

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميلة حنان ناصر محمد تفيد فيه تلقيها تهديد بالقتل والذبح من قبل شخص مجهول من علی صفحته في الفيس بوك تحتفظ النقابة باسم الصفحة ،واضاف الی التهديد اتهامها بالكفر والالحاد واعطاها مهلة للاستتابة وذلك علی خلفية متابعة الزميلة قضية مقتل الناشط امجد عبدالرحمن في عدن. 

يشار إلى أن هذه الاتهامات والتهديدات جعلت الزميلة واسرتها في حالة من الفزع والرعب في عدن وصنعاء .

نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الاتهامات والتهديدات فأنها تدعو السلطات الامنية في عدن الی اجراء تحقيقات واسعة لان اتهامات الكفر والالحاد زادت وتهدد حياة الكثير من الناشطين والاعلاميين من قبل جماعات ارهابية تنشر الفزع والخوف … وتعتبر نفسها حارسة للدين والاخلاق في تعدي واضح علی السلطات الشرعية .

وتطالب النقابة بحماية الزميلة واسرتها ،وحماية كل الاعلاميين والصحفيين والناشطين من هذه الجماعات التي لا ترعوي من سفك دماء الابرياء متخذة من الدين وسيلة لإرهاب كل الآراء المخالفة لها .

نقابة الصحفيين اليمنيين

Leave a comment