Skip links

حلقة نقاشية حول مشاركة الشباب في الاحزاب السياسية

يعقد منتدى الشباب التابع لمركز حماية وحرية الصحفيين حلقته النقاشية الثالثة حول قضايا الشباب تحت عنوان “الأحزاب والشباب” وذلك يوم السبت المقبل الموافق 30/10/2004 في مركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان.

ويشارك في الحلقة التي ينظمها المركز بالتعاون مع جامعة فيلادلفيا نخبة من السياسين والبرلمانيين والاعلامين والباحثين للتحاور مع مجموعة من الطلبة من جامعات مختلفة حول تاريخ وواقع الحركة مشاركة الشباب في الحياة الحزبية في الاردن وافاقها المستقبلية وسبل دمج الشباب واشراكهم في الاحزاب وفي الحياة السياسية في الاردن.

وتناقش الحلقة عددا من المحاور تشمل تاريخ وواقع مشاركة الشباب في الاحزاب السياسية وأسباب عزوف الشباب عن الانتماء للاحزاب كذلك مناقشة مدى علاقة برامج الاحزاب بقضايا الشباب، اضافة الى مناقشة ووضع مقترحات لادماج الشباب في الحياة الحزبية.

جدير بالذكر ان تاسيس منتدى الشباب هو استكمال لبرنامج بدأه المركز منذ عامين تحت عنوان “الاعلام والمجتمع” بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والعديد من المؤسسات المهتمة بتطوير واقع الشباب.

وادخل المركز تطويرا على البرنامج لهذا العام بشكل يهدف الى تفعيل دور الشباب في الحياة العامة بما يخدم تعزيز النهج الديمقراطي في الاردن.

ويعمل المنتدى الذي يتشكل من مجموعات من الشباب وطلبة الجامعات على اصدار ملحق اعلامي يناقش المشكلات التي يجدوا من الضروري تسليط الضوء عليها.

ويتولى الشباب اعداد وكتابة التحقيقات والمواضيع الصحفية التي يتضمنها الملحق تحت اشراف زملاء صحفيين محترفين.

كذلك يعمل الشباب في اطار المنتدى وبالتنسيق مع المركز على تنظيم حلقات نقاشية للبحث في قضايا تهمهم يدعون لها صانعي قرار وسياسين واكاديميين ونقابيين واعلاميين للحوار معهم حولها.