Skip links

خالد البلشي: قمع الصحافة المصرية يتزايد والحجب يصل مواقع إخبارية جديدة

الساعة نيوز خالد البلشى

دعا القيادي النقابي البارز الكاتب الصحفي خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق جموع الصحفيين للتحرك للدفاع عن زملائهم والدفاع عن ما تبقى من مهنة الصحافة بعد قيام الحكومة بحجب عشرات المواقع الإخبارية بعضها يخص شركات مصرية .

وقال البلشي في منشور له عبر حسابه على “فيس بوك” اليوم ان الحرب على الصحافة تتواصل والحجب يمتد ليشمل مواقع لصحف مصرية مرخصة مثل ” البورصة نيوز وديلي نيوز ومحيط” بعد أن شمل في الدفعة الأولى مواقع تصدر عن شركات مصرية مرخصة وتدفع ضرائب للدولة مثل “مدى مصر” و “المصريون ” و “مصر العربية ” و”بوابة القاهرة ” .

وفيا يلي نص منشور البلشي:  

مرة أخرى #ضد_الحجب #ضد_المصادرة .. سياسة الحجب تتواصل (افتح قوس.. )

سياسة الحجب تتمدد وتتواصل وتصل موقع البورصة وديلي نيوز ايجيبت رغم كونها مؤسسة مصرية.. نقيب الصحفيين لازال ينتظر الشكاوى وهناك طلب باجتماع طارئ للنقابة مقدم منذ أمس بما يعني ضرروة حدوثه خلال 24 إلا إذا كان للنقيب رأي أخر.. نحن أمام وقائع مصادرة واضحة لمواقع صحف حاصلة على ترخيص مصري (البورصة وديلي نيوز والمصريون) ومواقع شركات صحفية تصدر من داخل مصر (مدى مصر ومصر العربية وبوابة القاهرة ) وموقع تابع لحزب موقع الشعب فضلا عن تشريد الصحفيين العاملين بهذه الصحف.. الهجمة تتواصل وتمتد فإذا كان النقيب وجانب من أعضاء مجلس نقابتنا غير معنيين بالحرية باعتبارها صارت ( فعل فاضح أو ممارسة سيئة السمعة في عرفهم) فليتحركوا للتصدي لقطع عيش عشرات الصحفيين.

الحجب ليس فقط مصادرة لابد من التصدي لها.. بل هو انتهاك شديد الخطورة ضد الصحافة وحريتها، فضلا عما يمثله من اعتداء صارخ على الحق في المعرفة وقطع للأرزاق وتشريد الصحفيين، وهي خطوة لم يفعلها نظام مبارك سوى خلال أيام الثورة ولمدة لم تتجاوز عدة ساعات. 

التضامن مع الزملاء في كل المواقع المحجوبة ليس كافيا ولكن لابد من خطوات أوسع من التضامن وحملة قوية تقضح هذه الجريمة ضد الصحافة وحريتها

متضامن مع #مدى_مصر و #المصريون و #بوابة_القاهرة  و #البورصة و #مصر_العربية و #ديلي_نيوز_أيجيبت وكل المواقع المحجوبة (افتح قوس …. )
متضامن مع الزملاء في المواقع المحجوبة .. لن نقبل بكتم صوتكم فالصحافة مش جريمة 

وهذه دعوة ثانية أجددها لكل الزملاء لمناقشة جادة حول القضية لاستعادة أصوات زملائنا التي يصادرونها .. ولتكن صفحاتنا وصحفنا ومواقعنا صوت للمواقع المحجوبة حتى عودتها

نحتاج أيضا تحركات على الأرض من داخل نقابتنا ومن على سلمها.. ونحتاج للاجتماع لكي يكون لنا موقف واضح 

#لا_للحجب

#لا_للمصادرة

#الصحافة_مش_جريمة

#دفاعا_عن_الحرية #دفاعا_عن_حرية_الصحافة

Leave a comment