Skip links

دعوة الصحفيين الأردنيين للمشاركة في مسابقة أحسن مقالة تعزز الحوار بين الثقافات

دعت المفوضية الاوروبية في عمان الصحفيين الاردنيين للمشاركة في مسابقة احسن مقالة تعزز الحوار بين الثقافات الذي تنظمها مؤسسة آنا ليند الاوروبية للحوار الاورومتوسطي ومقرها الاسكندرية على ان يكون قد نشر في صحيفة اردنية خلال الفترة من الاول من آيار الماضي وحتى 31 تشرين الاول القادم .

وفي بيان صادر عن المفوضية الاوروبية في عمان، فان الاشتراك مفتوح للصحفيين في الاردن وباقي دول المنطقة الاورومتوسطية وعددها 37 دولة من منطقة البحر الأبيض المتوسط والاتحاد الاوروبي لتعزيز الحوار بين الثقافات في المنطقة العربية مع الاوروبية ، علما ان نهاية تشرين الاول القادم هو آخر موعد لتقديم المساهمات .

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الصحافة التي تزيد التوعية في موضوع التنوع والتسامح بين الثقافات في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعتبر الجائزة الصحافية الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات بمثابة تشجيع للأعمال الصحافية المتميزة والتي تساعد على فتح حوار بين الثقافات فى المنطقة الأورومتوسطية. تهدف المسابقة الى تشجيع الصحافة التى تساهم بفاعلية فى الحوار المتواصل بين الثقافات والشعوب.

ومن الأهداف الأخرى للمسابقة حث كلاً من الصحفيين في الدول الأوروبية والمتوسطية بان يلتفتوا الى الثراء الثقافي والتاريخي الذى يتقاسمه شعوب المنطقة ، وإمكانية ان يقوم هذا القاسم المشترك بالتأثير الايجابي على مستقبل المنطقة.

سيتم نشر المقالات الفائزة فى كُتيب يتم توزيعه على أعضاء الشبكات الوطنية لمؤسسة أنا ليند، كما سينشر على الموقع الإلكتروني للمؤسسة و للإتحاد الدولي للصحفيين.

موقع المؤسسة: http://www.euromedalex.org