Skip links

رئيس مجلس النواب المصري: تطبيق “الطوارئ” على وسائل الإعلام والصحافة و”فيسبوك وتويتر”

المصري اليوم-

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن حالة الطوارئ تم تطبيقها في الساعة الواحدة من، ظهر الإثنين، مشددًا على الالتزام بهذا القانون، حرصًا على المصلحة العليا للمصريين، قائلًا: «حالة الطوارئ تطبق على وسائل الإعلام والصحافة».

وأضاف «عبدالعال»، خلال جلسة المجلس، الإثنين، أن قانون الطوارئ ينص على ضبط الأداء الإعلامى والصحفى، لضبط محددات الأمن بالشارع المصرى، قائلًا: «أي شخص سيخرج عن منظومة الطوارئ سيتم تطبيق القانون عليه».

وتابع: «القانون ينظم آليات العمل لمواقع تويتر واليوتيوب، وأي استعمال سيئ لهم سيضع أصحابها تحت طائلة القانون، والدول الأوروبية تنظم آليات العمل الإعلامى والصحفى، حيث إن مواقع (فيس بوك وتويتر ويوتيوب).. وغيرها من المواقع التي تبث أخبارًا للتواصل بين الإرهابيين ستتم مراقبتها جيدًا»، مؤكدًا أن «كل دول العالم تفعل ذلك».

وتابع رئيس مجلس النواب: «قانون الهيئات الإعلامية سيتم إقراره رسميًا من رئيس الجمهورية خلال اليوم أو غدًا»، مؤكدًا أن «قانون الطوارئ الذي تم إقراره يضع ضوابط أيضًا لتنظيم الصحافة، وكل من يخالف تلك التعليمات يعمل ضد الوطن»، مطالبًا النواب بسرعة إعداد قانون تنظيم الصحافة.

Leave a comment