Skip links

إزير إيراني يعتدي على صحفية بعد سؤال عن “طائرة معيبة”

العين-

اعتدى وزير الطرق والإسكان الإيراني، عباس آخوندي، على صحفية إيرانية، في ساحة الرئاسة الإيرانية بعد أن وجهت إليه سؤالا حول عيوب صفقة الطائرات التي عقدتها إيران مع شركة إيرباص الأوروبية.

وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء أن صحفية سألت الوزير الإيراني عن رأيه في احتمال إعادة طائرة الإيرباص الأوروبية إلى الشركة مرة أخرى، بعد أن تبين أن الطائرة جاءت بطراز قديم، خلافا لما تم التعاقد عليه، فصاح بوجهها غاضبا ثم ضرب يدها ونزع الميكروفون من يدها ثم أطاح به على الأرض.

وصرخ “عباس آخوندي” في وجهها ووصفها بأنها ليست محترمة، وسط حالة من الذهول سيطرت على الحاضرين، الذين اندهشوا من رد فعله الغريب على السؤال الذي وجهته الصحفية إليه. 

والجدير بالذكر أن هذه الطائرة الثانية من ضمن صفقة تشمل استلام 100 طائرة جديدة من شركة “إيرباص” الأوروبية، ومن المقرر أن تستلم إيران باقي الطائرات خلال سنوات قادمة لتجديد أسطولها الجوي.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، وأن الوزير الإيراني سبق أن تورط في موقف مشابه عندما أساء التعامل مع امرأة في مطار الإمام الخميني بطهران، ورد عليها بوقاحة عندما سألته عن سبب زيادة الرسوم في موقف سيارات بالمطار.

Leave a comment