Skip links

صحفيو كربلاء يطالبون بإيقاف انتهاكات القوات الأمنية بحقهم

شفق نيوز-

طالب عدد من صحفيي محافظة كربلاء يوم الثلاثاء الحكومة الاتحادية والجهات الأمنية بالتدخل لمنع وقوع المزيد من الانتهاكات بحقهم، على خلفية تسجيل عدد من الانتهاكات.

وبين الصحفيون، في بيان أوردته جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، ان “العديد من الجهات الرسمية تخرق الدستور العراقي الكافل لحرية العمل الإعلامي بكل اشكاله وحرية التعبير عن الرأي، اذ تعرض اعلاميو وصحفيو محافظة كربلاء الى عدد من المضايقات والاعتداءات وممارسة البعض أساليب قمية وتعسفية بهدف حجب المعلومة عن المواطن”.

وذكر البيان ان “كربلاء شهدت في غضون اقل من شهر ثلاثة اعتداءات ضد زميلين صحفيين، ودعوى قضائية ضد مسؤول اعلام العتبة الحسينية لانتقاده أداء مجلس المحافظة في “فيسبوك”، اذ تعرض الزميل حيدر هادي مدير مكتب قناة NRT عربية في كربلاء لاعتداءين متتاليين من قبل حمايات مجلس المحافظة”.

وشهدت كربلاء، بحسب البيان، “اعتداء احد افراد القوات الأمنية التابعين لحمايات المحافظة على مصور قناة الغدير حاتم كريم ومنعه من ممارسة مهامه داخل مبنى المحافظة”.

واهاب الصحفيون في بيانهم، بجميع الزملاء الصحفيين والاعلاميين والنقابات والاتحادات الصحفية، الى ابداء موقفها بما يتعرض له زملاءهم الصحفيين والاعلاميين في كربلاء، خلال تغطياتهم لمعاناة ابناء مدينتهم بكل شفافية وحيادية وبما يتوافق مع ما كفله الدستور والاتفاقيات والمواثيق الموقع عليها من قبل الحكومة العراقية.

وأعلنت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق عن مساندتها الزملاء الصحفيين في كربلاء، واستعدادها لتقديم المشورة والترافع بالنيابة عنهم ضد أي مسؤول او عنصر امني متورط بمنعهم من التغطيات الصحفية او الاعتداء عليهم.

وطالبت الجمعية الرئاسات الثلاث الى التدخل الفوري لمنع الاعتداءات المتزايدة ضد الصحفيين في عموم العراق، لا سيما وان مدينة كربلاء التي تنعم بوضع امني مناسب، تعد من المحافظات السياحية.

Leave a comment