Skip links

عدول الزميل ماجد توبة تقديم استقالته من مجلس نقابة الصحفيين

اثمرت جهود نائب نقيب الصحفيين الزميل حكمت المومني والزميل هاشم الخالدي ناشر اسبوعية المحور عن ثني الزميل ماجد توبة امين سر مجلس نقابة الصحفيين عن استقالته التي نشرها موقع سرايا امس وسط ذهول الصحفيين الذين تفاجأوا بالاستقالة.

 

وكان الزميلان المومني والخالدي زارا مقر جريدة الغد واجتمعا مع الزميل توبة بحضور عدد كبير من الزملاء الصحفيين اعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين وتمكنوا من اقناع الزميل توبة بعدم تقديم الاستقالة رسميا صباح هذا اليوم لمجلس نقابة الصحفيين حيث مارس عدد كبير من الوسط الصحفي من خارج صحيفة الغد ضغوطا على الزميل توبة للعدول عن الاستقالة منعا لايجاد اي شرخ في مجلس نقابة الصحفيين.  

 

 وقال المومني ان الزميل توبة هو عضو فعال في مجلس النقابة ولديه مواقف مشرفة في مجال الحريات الصحفية ويهمنا استمرار تواجده معنا في المجلس .

 

 من ناحيته قال الزميل الخالدي انه فوجئ باستقالة الزميل توبة وان ما ورد في نص استقالته يمكن ان يناقش داخل المجلس وخارج المجلس اذا تأزمت الامور لكننا لا نريد ان تصل الامور حد الاستقالة من اجل ان نحافظ على هذا الجسم الصحفي…. متماسكا قويا سيما و اننا نتحدث عن امور كثيرة مناطة بهذا المجلس مثل تعديل قانون التأمين الصحي و تعديل قانون نقابة الصحفيين وتعديل قانون المطبوعات والنشر بما يضمن مزيدمن الحريات الصحفية .