Skip links

فريق مبارك يحتج على التغطية التلفزيونية لمنافسي الرئيس المصري في الانتخابات

احتج منظمو الحملة الانتخابية للرئيس المصري حسني مبارك على التغطية التلفزيونية التي يحظى بها منافسو الرئيس المصري الى الانتخابات الرئاسية مطالبين بتصحيح “انعدام التوازن” بحسب ما افادت الصحف ومسؤول في الحملة السبت.

وذكرت صحيفة “اخبار اليوم” الحكومية ان هؤلاء المنظمين بعثوا الجمعة برسالة الى وزير الاعلام انس الفقي يطالبون فيها “بالمساواة” بين مرشح الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم (مبارك) والمرشحين التسعة الآخرين.

وقالت صحيفة “المصري اليوم” المستقلة من جهتها نقلا عن رسالة الاحتجاج ان “المرشحين التسعة بخلاف مبارك ظهروا وتحدثوا جميعا في برامج حوارية ومنها +الملف الخاص+ و+البيت بيتك+ وكلا منهم حصل على ستين دقيقة من البث بواقع 30 دقيقة في كل برنامج ومن حق مرشح الحزب الوطني الحصول على نفس الوقت في برامج حوارية في التلفزيون”.

واشارت صحيفة “نهضة مصر” المستقلة الى ان الرئيس المصري سيشارك مساء الاحد في برنامج تلفزيوني من اجل تسوية هذه المسألة.

واكدت لميس الحديدي وهي متحدثة باسم حملة مبارك هذه المعلومات. وقالت لوكالة فرانس برس ان رئيس الدولة سيكون ضيفا على برنامج “حالة حوار” الذي يبث على القناة الاولى من التلفزيون الرسمي.

ورفض مبارك منذ بدء حملته الانتخابية الادلاء بمقابلات الى الصحافة.

واتهمت منظمتان غير حكوميتين في تقريرين الاسبوع الماضي وسائل الاعلام الحكومية باعطاء الافضلية لحسني مبارك في تغطيتها للحملة الانتخابية التي تنتهي الاحد.

وكانت “المصري اليوم” نشرت اطارا حول عدد الكلمات التي تخصصها الصحف الحكومية الثلاث الرئيسية للمرشحين يوميا. وكان نصيب مبارك 13878 كلمة بينما نصيب منافسيه التسعة معا ثلاثة آلاف كلمة.