Skip links

لجنة التحقيق الخاصة بملابسات الاعتداء على ابو هلالة تباشر الاستماع الى اقوال اطراف القضية وشهود العيان

 بدأت لجنة التحقيق الخاصة في ملابسات حادثة الاعتداء على الزميل ياسر ابو هلالة من قبل عدد من رجال الدرك صباح اليوم الاستماع الى اقوال الزميل ابو هلالة والى شهود العيان الذين حضروا حادثة الاعتداء .

 

ويرأس لجنة التحقيق الخاصة العقيد خالد المعاني مدير الشؤون القانونية في مديرية الامن العام وتضم اللجنة اربعة من كبار الضباط في المديرية .

 

وقال الفايز أثناء زيارته للزميل ياسر أبوهلالة مدير مكتب قناة "الجزيرة" أنه أصدر أوامره شخصيا إلى مدراء الشرطة في كافة المحافظات بعدم اعتقال أي شخص والتعامل بكل مرونة مع المتظاهرين.

 

وكان نفى وزير الداخلية عيد الفايز وجود أي معتقل جراء المظاهرات التي شهدتها المملكة ظهر امس.

 

من جهته قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب الذي كان يرافق الصحفيين ويقدم التسهيلات اللازمة لهم ولعب دورا مهما وواضحا في تامين الصحافيين بكل ما يلزم لهم للقيام بعملهم على افضل وجه ،انه منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة حرصت اجهزة الدولة كافة وبتوجيهات مباشرة من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بان يسمح لجميع فعاليات المجتمع الاردني بالتعبير عن مشاعر الغضب والاستنكار تجاه ما يتعرض له اهلنا في قطاع غزة الصامد من حصار وعدوان بكل حرية ضمن القانون.

 

واضاف الخطيب – الذي قام بنقل الزميل ابوهلالة الى المستشفى – ان محافظات المملكة شهدت في الاسبوعين الاخيرين مئات المسيرات التي شارك فيها الاردنيون بجميع فئآتهم، وقد حرصت الاجهزة الامنية لا سيما مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك على حماية هذه المسيرات واتاحة المجال للمشاركين فيها بالتعبير عن رأيهم ومشاعرهم بمنتهى الحرية.

وقد شهد يوم الجمعة عددا مكثفا من هذه المسيرات في انحاء المملكة كافة وخاصة في العاصمة عمان وقد مرت هذه المسيرات بشكل عام بسلاسه.

 

وحرصت مديرية الامن العام وقوات الدرك على اتاحة المجال امام ممثلي الصحافة والاعلام لتغطية هذه المسيرات وهو حقهم بمنتهى الحرية والانفتاحية التزاما بتوجيهات جلالة الملك بضرورة تعزيز واحترام حرية الرأي والمعلومة وايصالها.

 

وقد وقعت وللأسف ملاسنة كلامية واحتكاك في احدى المسيرات التي خرجت اليوم بالقرب من مسجد الكالوتي بالعاصمة عمان بين مدير مكتب قناة الجزيرة الفضائية في عمان واحد افراد الامن العام تعرض معها مدير مكتب القناة الى الضرب وتم نقله الى احد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

 

وقدم الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب اعتذاره الشديد لما حدث مؤكدا حرص جهاز الامن العام على حرية الصحافة ودورها في تغطية الاحداث في هذا الظرف الصعب التي تمر به المنطقة.

 

واكد ان هذا الحادث سلوك فردي بعيد عن عادات وتقاليد المجتمع الاردني وسياسة مديرية الامن العام وان مدير الامن العام شكل وعلى الفور لجنة للتحقيق في هذا الحادث لاتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بضمان الحقوق لاصحابها.