Skip links

مثول 16 صحفيا أمام النيابة العامة بصنعاء السبت المقبل

حضرموت نت-

يمثل السبت المقبل 16  صحفيا يعملون في مؤسسة الثورة للصحافة والنشر بصنعاء, أمام نيابة الأموال العامة ومكافحة الفساد بتهمة كيدية من قبل رئيس المؤسسة المكلف “أبو بكر عبدالله” والذي اتهمهم بالاعتداء عليه أثناء مطالبتهم “بصرف مستحقاتهم من إيرادات المؤسسة التي كان إلتزم بصرفها في وقت سابق”.

وقال مصدر صحفي إن الرئيس المكلف من قبل الحوثيين بإدارة المؤسسة اتهم الصحفيين بمحاولة الاعتداء عليه لدى مطالبتهم بمستحقاتهم المالية الشهر الماضي, وتم توقيفهم عن العمل على أثر ذلك وإحالتهم للنيابة.

وبين المصدر أن إحالة الصحفيين إلى النيابة العامة يأتي في سياق عام يهدف إلى إسكات وترهيب وتخويف الأصوات الرافضة لما يقوم به المعينون والمكلفون من قبل جماعة الحوثي من تجاوزات إدارية ومالية ووظيفية في كثير من أجهزة الدولة ومؤسساتها ومنها مؤسسة الثورة.

وشهدت مؤسسة الثورة للصحافة والنشر والتي تصدر منها صحيفة الثورة الرسمية اليومية, وتسطير عليها حاليا الميليشيات الحوثية, عددا من الوقفات الاحتجاجية للموظفين للمطالبة بمستحقاتهم المالية أو جزء منها وتوفيرها من إيرادات المؤسسة التي تصل إلى الملايين يومياً محذرين من انهيار المؤسسة في أي لحظة بفعل ممارسات الفساد والمحسوبة داخل المؤسسة.

Leave a comment