Skip links

مدرب المنتخب الوطني العراقي يُقاضي صحفياً بمليار دينار

أين نيوز-

كشف المرصد العراقي للحريات الصحفية عن قيام مدرب المنتخب الوطني بكرة القدم راضي شنيشل برفع دعوى قضائية ضد صحفي يطلب فيها تعويضاً بمليار دينار.

وذكر بيان للمرصد تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن ” الصحفي [حيدر زكي] مقدم البرامج في قناة دجلة الفضائية يواجه تحديا قضائيا بعد رفع دعوى ضده في محكمة النشر من قبل المدير الفني للمنتخب راضي شنيشل متهماً إياه بالتجاوز اللفظي في واحدة من حلقات برنامجه الرياضي على قناة دجلة الفضائية، ويطلب حكما قضائيا بدفع غرامة مالية تبلغ مليار دينار عراقي”.

ونفى زكي للمرصد العراقي للحريات الصحفية أن “يكون قد تجاوز بأي شكل من الأشكال على شنيشل الذي يكن له كل التقدير والإحترام”.

وقال حسن البيضاني معد البرنامج الذي يقدمه زكي، للمرصد العراقي للحريات الصحفية، إن “الدعوى رفعت من قبل شنيشل أمام المحكمة وإنها مستمرة في النظر فيها حتى الآن، وأنها غير واقعية لأن زكي لم يتجاوز على الإطلاق، بل كان يباشر حوارا مع عدد من الضيوف في شؤون المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تعرض الى خسارات متتالية خلال التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكانت الآراء نقدية، وغير عدوانية، أو تتضمن ألفاظا نابية، أو إتهامات”.

وبين البيضاني للمرصد إن “المرافعة الأولى كانت في الخامس من شباط الجاري، ورفعت الى اليوم الاربعاء وكذلك رفعت أجل آخر بسبب تبديل القاضي الأول، ونأمل أن ترد المحكمة تلك الدعوة دون أن نغفل حقيقة العلاقة الودية والطيبة مع المدرب القدير، وإننا نكن له كل الإحترام مهما كانت الظروف المحيطة بهذه القضية”.

Leave a comment