Skip links

ملتقى قيادات الاعلام في الشرق والغرب يبدأ اعماله في لاهاي

يبدأ الملتفى الاعلامي لقيادات الشرق والغرب اعماله في العاصمة الهولندية لاهاي الاثنين المقبل 8/9/2008 تحت عنوان " مهنية افضل وحرية اكبر" .

ويشارك في هذا الملتقى الذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بشراكة مع مؤسسة الصوت الحر الهولندية ما يقارب 100 اعلامي يناقشون طوال يومين اليات العمل لتعزيز الشراكة من اجل ترسيخ حرية الاعلام والاصلاح.

ويتضمن برنامج الملتقى الذي يحضره 20 اعلاميا عربيا جلسات متعددة تركز اكثرها على "معركة" الاعلاميين من اجل صحافة حرة ومهنية .

ويناقش الاعلاميون النتائج التي نجمت عن العمل المهني من اجل تحسين مستوى الاعلام في العالم العربي واسيا .

ويطرح الملتقى سؤالا اساسيا يتلخص في امكانية ازدهار حالة الصحافة اذا ما عملت لتحقيق هدفها في البحث عن الحقيقة ؟!

ويثير الملتقى قضية اشكالية حول مدى حرية الاعلام..وهل لها حرية مطلقة حتى لو اساءة للاخرين؟!

وسيلتقي المشاركون في الملتقى بوزير الخارجية الهولندي ووزير التعاون الدولي ورئيس البرلمان ،في حين سيرافقهم عمدة مدينة لاهاي في جولة للتعرف على العاصمة الهولندية .

الزميل نضال منصور رئيس المركز اكد ان هذا الملتقى فرصة ثمينة للاعلاميين العرب للاطلاع على تجارب اعلامية دولية .

واضاف "ان هذا الملتقى يعزز فرص الحوار والتواصل مع الدول الاوروبية لبناء قواسم مشتركة في فهم المشكلات الاعلامية والتصدي لها .

الزميل منصور سيلقي كلمة في افتتاح الملتقى عن واقع حرية الاعلام في العالم والمشكلات التي يواجهها ،في حين ستركز مؤسسة الصوت الحر ومركز حماية وحرية الصحفيين على عرض تجربتهم في العمل ضمن برنامج الاستثمار في المستقبل استراتيجية بناء القدرات المهنية للاعلاميين العرب .

ومما يذكر بان برنامج الاستثمار في المستقبل ينفذ في ستة دول عربية هي مصر،الاردن،لبنان، المغرب ، اليمن والبحرين .