Skip links

ميليشيات إيرانية في “الشاغور” تعتدي على طاقم قناة الإخبارية

بلدي نيوز – 

تعرض طاقم قناة “الإخبارية السورية” التابعة لنظام الأسد، يوم أمس السبت، لاعتداء بالضرب من قبل الميليشيات الإيرانية المحلية التي تسيطر على حي الشاغور أثناء عملهم في تصوير الانفجار الذي هز الحي.

وأكدت مصادر خاصة لبلدي نيوز أن عناصر من الدفاع الوطني التابعة للميليشيات الإيرانية اعتدوا بالضرب على “محمد جربوع” مراسل القناة وقاموا بتحطيم الكاميرات التي بحوزته، وذلك في ردة فعل على التفجيرات التي استهدفت مواقعهم من قبل عناصر تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” والتي أوقعت العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم.

كما قامت عناصر من المليشيات الإيرانية المحلية بالهجوم على فرع شرطة المرور بالقرب من باب مصلى والاعتداء على عناصره بحسب شهود، دون وجود أي مبررات لذلك سوى حالة الغضب التي انتابتهم بعد التفجيرات التي استهدفتهم.

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تصطدم فيها المليشيات المدعومة من إيران مع جهات تابعة للنظام، كان أولها في تموز من عام 2015 عندما قطع عناصر من المليشيات طريق المطار عند منطقة “السيدة زينب” وقتلوا ضابطاً من قوات النظام في احتجاج على ما أسموه تخلي النظام عن أهالي بلدتي “كفريا والفوعة” في ريف إدلب.

Leave a comment