Skip links

نقابة الصحفيين تثمن التوجه لوضع قانون خاص فـي (بترا)

ثمنت نقابة الصحفيين توجه الحكومة وضع قانون خاص بوكالة الانباء الاردنية يضمن لها الاستقلال المالي والاداري والمرونة في اتخاذ القرار.

 

واعتبرت النقابة في بيان اصدرته أمس ان هذا التوجه من شأنه ان يعزز دور الوكالة على المستويين العربي والدولي ويعمل على تحسين الظروف المعيشية والمادية لكافة الزملاء العاملين في الوكالة.

 

وفيما يلي نص البيان الصحفي الصادر عن النقابة: ”اطلع مجلس نقابة الصحفيين على التصريحات التي ادلى بها رئيس الوزراء نادر الذهبي الخميس الماضي خلال الزيارة التي قام بها الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) والتي اعلن من خلالها عن توجه الحكومة اصدار قانون خاص بوكالة الانباء يهدف الى تعزيز دورها الإعلامي ويوفر المرونة الكافيه لها باتخاذ القرارات ويضمن استقلالها المالي والإداري ويقدم الحوافز الكبيرة للعاملين فيها انطلاقا من إيمان الحكومة بالدور الكبير الذي تضطلع به كمؤسسة وطنية تعمل لخدمة الوطن ومؤسساته المختلفة.

 

ان نقابة الصحفيين ترى في توجه الحكومة إصدار قانون خاص بالوكالة خطوة كبيرة من شانها ان تعمل على تعزيز دورها الإعلامي الفاعل على المستويين الوطني والدولي في ظل التنافسية الكبيرة التي تشهدها مختلف وسائل الأعلام كما أنها تشكل انعكاسا واضحا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في تعزيز قدرات الأعلام الوطني وإزالة الصعوبات كافة التي تواجهه لتمكينه من إن يبقى على الدوام في موقع الريادة.

 

وتثمن النقابة توجه الحكومة لما له من انعكاسات ايجابية على الأوضاع المعيشية والمادية للزملاء العاملين في الوكالة كافة باعتباره يشكل حافزا كبيرا لهم نحو المزيد من العطاء خدمة لوطنهم.

 

وترى النقابة إن إصدار القانون من شأنه المحافظة على الكفاءات الإعلامية والصحفية الكبيرة العاملة في الوكالة ويحد من هجرتها للخارج مما يمكنها من تحقيق كافة التطلعات والأهداف التي تسعى لها.

 

إن منح وكالة الأنباء الاردنية الاستقلال المالي والإداري والمرونة المطلوبة في أداء دورها سيمكنها من إن تخطو خطوات ثابتة نحو الريادة على المستويين العربي والدولي بعد إن حققت حضورها الإعلامي الكبير على المستوى الوطني.

 

وتعبر النقابة عن تقديرها للجهود الكبيرة والمتواصلة التى يقوم بها مدير عام الوكالة الزميل رمضان الرواشدة من اجل تطوير عمل الوكالة وفق اسس علمية ومهنية ولجهوده المتواصلة الرامية الى تحسين اوضاع الزملاء فيها .

 

وتدعو النقابة الحكومة الى الاسراع في اصدار القانون من اجل تحقيق جملة الاهداف الكبيرة التي اشار رئيس الوزراء اليها بكل صراحة ووضوح خلال زيارته للوكالة انطلاقا من ايمانه بالدور الكبير الذي تضطلع فيه كمؤسسة وطنية”.